رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 صباحاً | الأربعاء 23 سبتمبر 2020 م | 05 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بدء التصويت المبكر في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس

بدء التصويت المبكر في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس

شئون دولية

باراك اوباما - ارشيفية

بدء التصويت المبكر في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس

وكالات 21 أكتوبر 2014 04:56

مع اقتراب موعد انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الامريكي في اوائل نوفمبر القادم، تتوفر للأمريكيين خيارات أكبر من أي وقت مضى لتقرير كيف ومتى يمارسون حقهم في الانتخابات.

ويقول موقع فوكس نيوز الاليكتروني ان عملية التصويت المبكر بدأت لانتخابات هذا العام حيث ادلى ما يقرب من مليون ناخب امريكي باصواتهم بالفعل في عدد من الولايات حيث تشير التقديرات الى ان 42.5 بالمائة ممن ادلوا باصواتهم هم من الديموقراطيين اي بزيادة نقطتين عن الجمهوريين.

ووفقا لموقع الخارجية الامريكية، يمتلك الناخبون الأمريكيون جميعاً منذ زمن طويل الحق في طلب الحصول على قسيمة التصويت الغيابي لسبب مشروع- كالسفر أو العجز - لعدم الذهاب إلى صناديق الاقتراع يوم الانتخابات.

ولكن الآن، وبعد إجراء توسيع كبير لذلك الحق، أصبح بإمكان الناخبين في 32 ولاية وفي مقاطعة كولومبيا الإدلاء بأصواتهم في وقت مبكر دون الحاجة إلى عذر أو سبب لذلك. وقدازداد التصويت المبكر بصورة كبيرة خلال السنوات الأخيرة.

ويفيد المكتب الأمريكي للإحصاء السكاني بأن النسبة المئوية للناخبين الذين أدلوا بأصواتهم قبل يوم الانتخابات قد ارتفعت من 20 بالمائة في العام 2004 إلى 30 بالمئة في العام 2008.

ويقول خبراء سياسيون إنه مع اعتماد عدد أكبر من الولايات قوانين التصويت المبكر، أصبح الناخبون يشعرون براحة أكثر بفضل ممارسة ذلك الخيار. ويسعى الديموقراطيون الى التركيز على عملية التصويت المبكر لتشجيع الناخبين الذين اعتادوا على عدم المشاركة في الانتخابات.

وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد ادلى بصوته مبكرا امس الاثنين في انتخابات التجيديد النصفي للكونجرس في مسقط راسه في شيكاغو بولاية الينوي وذلك سعيا الى تشجيع الناخبين على الإدلاء بأصواتهم مبكراً.

وهذه ليست المرة الاولى التي يقوم بها اوباما بالتصويت المبكر اذ قام بخطوة مماثلة في انتخابات الرئاسة الاخيرة التي جرت عام 2012 ليكون اول رئيس امريكي يصوت مبكرا.

أخبار ذات صلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان