رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 مساءً | الاثنين 28 سبتمبر 2020 م | 10 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

أفغانستان: نأمل في الدور التركي لحل الأزمة مع باكستان

أفغانستان: نأمل في الدور التركي لحل الأزمة مع باكستان

شئون دولية

رئيس افغانستان الجديد

أفغانستان: نأمل في الدور التركي لحل الأزمة مع باكستان

وكالات 18 أكتوبر 2014 17:40

اعتبر الرئيس الأفغاني المنتخب أخيرًا "أشرف غاني أحمد زاي"؛ تركيا رمزاً للتقدم في العالم الإسلامي، مؤكداً أن تركيا قدمت لبلاده مساعدات هامة في السنوات الأخيرة، ونأمل ان تساهم في حل الأزمة مع باكستان.


جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي "رجب طيب أردوغان" عقب لقاء ثنائي جمعهما في العاصمة كابول، خاطب فيه أردوغان قائلاً: "أفغانستان منزلكم الثاني، فأهلاً وسهلاً بكم".

ولفت أحمد زاي إلى إمكانية إيجاد حل لمشاكل الحدود مع باكستان من خلال الحوار، مضيفاً " إن دور أردوغان هام للغاية بهذا الصدد، مشدداً على أهمية الدور التركي في إطار أمن المنطقة.

وأفاد الرئيس الأفغاني أن تركيا ستقدم دعماً لأفغانستان، قائلاً " سيكون أول مشروع تقوم به تركيا في أفغانستان عقب عودة أردوغان من زيارته هذه إلى أفغانستان، هو إعادة إنشاء المدرسة التي قام والد كبير المتصوفين في العالم الإسلامي، جلال الدين الرومي بالتدريس فيها، والواقعة في مدينة بلخ الأفغانية".

كما ذكر أحمد زاي أن جامعة "جلال الدين الرومي" التي ستنشئها تركيا في أفغانستان ستكون رمزاً للتعاون بين البلدين، مؤكداً زيادة العلاقات التجارية بين البلدين مستقبلاً.

يذكر أن الرئيس التركي أردوغان وصل اليوم السبت إلى العاصمة الأفغانية كابول في زيارة تستغرق يوماً واحداً، حيث كان في استقباله والوفد المرافق له السفير التركي في أفغانستان، "إسماعيل أراماز".

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان