رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 مساءً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

مقتل 8 جنود و107 من "بوكو حرام" في اشتباكات بالكاميرون

مقتل 8 جنود و107 من بوكو حرام في اشتباكات بالكاميرون

شئون دولية

بوكو حرام

مقتل 8 جنود و107 من "بوكو حرام" في اشتباكات بالكاميرون

17 أكتوبر 2014 18:07

قال "دغارد آلان ميبي نغو" , وزير الدفاع الكاميروني ، اليوم الجمعة، إن 8 من جنود الجيش و107 من عناصر جماعة "بوكو حرام" قتلوا في اشتباكات شمالي الكاميرون, يوم أمس الخميس, في مدينتي "أمكيدي" و"ليماني”علي الحدود مع نيجيريا.


وأوضح ميبي نغو" في بيان صحفي، أن الاشتباكات نشبت بعد محاولة المسلحين المجهزين بمركبات مدرعة من اقتحام الحدود.

وأوضح الوزير أنّ "القتال اندلع (في المدينتين) منذ أمس الأوّل الأربعاء ولم يكن داميا، واستمرّ لساعتين، قبل أن يستأنف، إثر انقضاء هدنة، فجر أمس الخميس، ليتواصل إلى حدود الساعة1 ظهرًا من اليوم نفسه، وقد أجبرت قوات الدفاع (الكاميرونية) المهاجمين على التراجع إلى الحدود".
وأعلنت الكاميرون عن تدميرها لسيارات المهاجمين، بينها مركبة "محشوّة بالذخيرة والمتفجّرات"، وحجزها لكميات من الأسلحة، وفقا للمصدر نفسه.
وفي السياق ذاته، أكّد وزير الدفاع الكاميروني عودة الهدوء إلى المدينتين.
وتشهد المناطق الحدودية، في الآونة الأخيرة، توترا أمنيا، جراء الهجمات المتزايدة عليها من قبل "بوكو حرام"، شمالا، ومسلّحين شرقا، حيث قتل 10 مسلحين مؤخرًا في مواجهات مع قوات الأمن الكاميرونية المتمركزة بمدينة "غاروا- بولاي" (شرق) الواقعة على الحدود مع أفريقيا الوسطى، وفقا لما كشفت عنه،  مصادر أمنية للأناضول في وقت سابق.
وتعني "بوكو حرام"، بلغة قبائل "الهوسا" المنتشرة في شمالي نيجيريا،"التعليم الغربي حرام"، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير 2002، على يد محمد يوسف، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية ذات الأغلبية المسيحية.
وحافظت جماعة "بوكو حرام" على سلمية حملاتها - رغم طابعها المتشدد - ضد ما تصفه بـ"الحكم السيء والفساد"، قبل أن تلجأ عام 2009 إلى العنف، إثر مقتل زعيمها محمد يوسف، أثناء احتجازه لدى الشرطة.
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان