رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 مساءً | الخميس 25 فبراير 2021 م | 13 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

ألمانيا تقدم 50 مليون يورو لإعادة إعمار غزة

ألمانيا تقدم 50 مليون يورو لإعادة إعمار غزة

شئون دولية

وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير

ألمانيا تقدم 50 مليون يورو لإعادة إعمار غزة

الأناضول 12 أكتوبر 2014 12:03

قال بيان صادر عن وزير الخارجية الألماني "فرانك فالتر شتاينماير"، بمناسبة "المؤتمر الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة"، المنعقد بالقاهرة اليوم، إن بلاده ستقدم (50) مليون يورو، للمساهمة في إعادة إعمار غزة.

 

وأضاف البيان "لايمكن القبول بعودة الأمر الواقع إلى قطاع غزة، ولا يرغب أحد في إنشاء بنية تحتية يتم تدميرها بعد فترة قصيرة، ولتحقيق ذلك لابد من التوصل لوقف دائم لإطلاق النار، لابد أن تكف حماس، وبقية الجماعات المتطرفة عن استخدام غزة كمخزن للأسلحة".
 

وأعلنت ألمانيا دعمها لإعادة تسلم السلطة الوطنية الفلسطينية المسؤولية في قطاع غزة، مطالبة إسرائيل بتخفيف الحصار الذي تفرضه على القطاع.
 

وتشارك ألمانيا في المؤتمر بوفد يرأسه نائب وزير خارجيتها "ميكائيل روث"، بجانب (30) وزير خارجية، و(50) وفدًا من دول مختلفة، حضروا المؤتمر الذي دعت إليه مصر، والنرويج ويستمر ليوم واحد، وافتتحه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق اليوم.

وتسببت الحرب الإسرائيلية على غزة والتي بدأت في (7) يوليو الماضي، واستمرت (51) يوما، في سقوط (2158) قتيًلا، وأكثر من (11) ألف جريح، وفي تهدم (17200) منزل، و(73) جامع، و(24) مدرسة، بشكل كامل، بالإضافة إلى تضرر آلاف المباني.

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان