رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 مساءً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

تحرير 10 صينيين بعد اختطاف دام 7 أشهر

تحرير 10 صينيين بعد اختطاف دام 7 أشهر

شئون دولية

جماعة بوكو حرام

احتجزتهم جماعة "بوكو حرام"

تحرير 10 صينيين بعد اختطاف دام 7 أشهر

الأناضول 11 أكتوبر 2014 17:12

التحق الرهائن الصينيين العشرة المحررين مساء أمس الجمعة الذين كانوا اختطفوا في شهر مايو الماضي في "وازا" بأقصى الشمال الكاميروني على الحدود مع نيجيريا، بعد ظهر اليوم السبت بمقر السفارة الصينية بياوندي.


وما زالت حيثيات تحريرهم إلى حد الآن مجهولة بعد أن كانوا قد احتجزوا في "نيجيريا قريبًا من الحدود الكاميرونية"، بحسب مصدر أمني للأناضول.

المصدر ذاته أضاف أنه "تم نقلهم إلى المستشفى العام بياوندي لإجراء فحص سريع وقياس لدرجة الحرارة إلى جانب اختبارات أخرى قبل أن يقع تسليمهم إلى السلطات الدبلوماسية الصينية".

وفي وقت سابق من اليوم السبت أعلنت الرئاسة الكاميرونية، الإفراج عن 27 رهينة، بينهم 10 صينين، وزوجة نائب رئيس الوزراء الكاميروني، تم اختطافهم من قبل مسلحين في 16 مايو 2014 و27 يوليو 2014 في "كولوفاتا" في الشمال الكاميروني، يعتقد انتماءهم لجماعة "بوكو حرام".

وقال بيان صادر عن "سرديناد نغونغو" السكرتير العام للرئاسة الكاميرونية، اليوم السبت، وصل وكالة الأناضول نسخة منه، إنه تم الإفراج عن الرهائن الـ27 المختطفين شمالي الكاميرون، وفيهم الصينيون العشر وزوجة نائب الوزير الأول الكاميروني "أمادو علي"، والزعيم الديني لمنطقة كولوفاتا، "سييني بوكار لامين"، وبقية أفراد عائلته.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان