رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 مساءً | الأربعاء 23 سبتمبر 2020 م | 05 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

احتجاجات للمطالبة بمواجهة التغير المناخي في أستراليا

احتجاجات للمطالبة بمواجهة التغير المناخي في أستراليا

شئون دولية

مظاهرات ضد قمة المناخ في استراليا - ارشيفية

احتجاجات للمطالبة بمواجهة التغير المناخي في أستراليا

وكالات 21 سبتمبر 2014 06:09

تجمعت حشود من المحتجين في ملبورن وكيرنز وأجزاء أخرى من أستراليا للمطالبة باتخاذ إجراء سريع من أجل مواجهة التغير المناخي ، وذلك ضمن مسيرة عالمية مقررة قبل قمة الأمم المتحدة الخاصة بالمناخ .

ووفقا لما جاء على وكالة الأنباء الألمانية فقد نظم المتظاهرون مسيرة إلى مركز كيرنز للمؤتمرات حيث يلتقى وزراء مالية مجموعة الـ 20 ،كما حملوا لافتات مكتوب عليها ” الطاقة المتجددة ” و “التغيير الان “.

 

وانضم الآلاف لمسيرة تم تنظمها في ملبورن ضمن الفعاليات المقررة في 159 دولة . وانتقد بعض المتظاهرين رئيس الوزراء الاسترالي توني آبوت ، الذي أصبحت حكومته أول حكومة فى العالم تلغى ضريبة الكربون .

 

ومن المتوقع ان تشهد نيويورك المظاهرة الرئيسية والتي وصفت بأنها سوف تكون “أكبر مظاهرة من أجل المناخ في التاريخ ” حيث تضم عددا كبيرا من النشطاء من أنحاء العالم .

 

ويشار إلى أن كل من لندن وجوهانسبرج ونيودلهي وريو دى جانيرو سوف تشهد مظاهرات أيضا . وشارك المئات من الشباب في مسيرة بشوارع العاصمة النيبالية ،كاتمندو أمس السبت للمطالبة ” باتخاذ إجراء جرئ وتحقيق العدالة في قضية المناخ “.

 

ومن المقرر أن يشارك الرئيس الأمريكي باراك أوباما في القمة التي سوف يحضرها 120 من زعماء العالم.

 

وانتقد نشطاء قادة دول أخرى تعد من أكبر الدول الباعثة للكربون ومنها الصين والهند وكندا واستراليالإرسالهم لممثلين عنهم فقط .

 

ومن المقرر أن يلقى رئيس وزراء نيبال سوشيل كويرالا كلمة أمام القمة . ويذكر أن الحكومة الأسترالية صوتت في يوليو الماضي لصالح إلغاء ضريبة 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان