رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 مساءً | الجمعة 22 يناير 2021 م | 08 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

إحسان أوغلو يناشد الشعب التركي المشاركة بإيجابية في الانتخابات الرئاسية

إحسان أوغلو يناشد الشعب التركي المشاركة بإيجابية في الانتخابات الرئاسية

شئون دولية

أحسان أوغلو

إحسان أوغلو يناشد الشعب التركي المشاركة بإيجابية في الانتخابات الرئاسية

الأناضول 05 أغسطس 2014 20:28

ناشد أكمل الدين إحسان أوغلو، المرشح الرسمي لخوض الانتخابات الرئاسية التركية المقبلة، التي ستجري الأحد المقبل، الشعب التركي المشاركة في تلك الانتحابات بإيجابية، مطالبًا إياهم بالحفاظ على أصواتهم من خلال إعطائها لمن يستحق من المرشحين الثلاثة.


جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها "إحسان أوغلو"، اليوم الثلاثاء، أثناء زيارة قام بها في إطار حملته الانتخابية، لولاية "بيلَجيك" شمال غرب تركيا، والتي شدد من خلالها على أهمية الانتخابات الرئاسية المقبلة، لافتا إلى "أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ البلاد التي سيختار فيها الشعب التركي رئيسه".


وأوضح أن الرئيس التركي الجديد "يجب أن يقف على مسافة واحدة من جميع أطياف المجتمع، لأنه رئيس للدولة كلها، وليس رئيسا لحزب أو جماعة بعينها، يجب أن يحب الجميع، ويحتضنهم، لذلك عليكم عند الاختيار أن تضعوا هذه النقاط في عقولكم".


وأشار إلى أنَّ تركيا بحاجة إلى الاستقرار في الداخل "لأن الاستقرار والسلم بالداخل، يؤدي بشكل تلقائي إلى السلم في الخارج"، مضيفا "كما أننا بحاجة إلى إعادة إعتبار تركيا في المنطقة والمجتمع الدولي، وبحاجة إلى القضاء على التوترات التي تشهدها البلاد في الداخل ليقوى الاقتصاد وتتقدم البلاد أكثر وأكثر".  


وأفاد "أنا لست منتميا لأي حزب سياسي، كما أنني لست مرشحا ومدعوما من قبل حزبين فقط، ولكن مدعوم من 14 حزبا سياسيا، حتى أن هناك بعض الأخوة من حزب العدالة والتنمية يدعمونني، وسيصوتون لي في الانتخابات". 


يذكر أنَّ انتخابات الرئاسة التركية المزمع إجراؤها في العاشر من أغسطس الجاري، هي الأولى، التي ينتخب فيها الشعب التركي رئيس الجمهورية، وفق التعديلات الدستورية، التي جرت عام (2010) بعد أن كان البرلمان التركي هو من يختار رئيس البلاد.


ويتنافس في هذه الانتخابات ثلاثة مرشحين هم رئيس الوزراء "رجب طيبأردوغان"، مرشح حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، و"أكمل الدين إحسان أوغلو"، المرشح التوافقي لعدد من أحزاب المعارضة أبرزها "الشعب الجمهوري"، و"الحركة القومية" أكبر حزبين معارضين، و"صلاح الدين دميرطاش" مرشح حزب "الشعوب الديمقراطي". 

 

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان