رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 صباحاً | الجمعة 14 أغسطس 2020 م | 24 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الخارجية الألمانية: التجسس الأمريكي مقلق لأقصى درجة

الخارجية الألمانية: التجسس الأمريكي مقلق لأقصى درجة

شئون دولية

وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير

بعد فضيحة تجسس موظف استخباراتي ألماني

الخارجية الألمانية: التجسس الأمريكي مقلق لأقصى درجة

وكالات 09 يوليو 2014 09:53

أعرب وزير الخارجية الألماني، فرانك - فالتر شتاينماير، عن عدم تفهمه وغضبه من الولايات المتحدة الأمريكية، في فضحية تجسس موظف استخباراتي ألماني، لصالح أجهزة استخباراتية أمريكية.

 

وقال شتاينماير في تصريحات لصحيفة "زاربروكر تسايتونج" الألمانية، اليوم، إنه "سيكون من المقلق لأقصى درجة أن يكون هناك استمرار للتجسس بلا مبالاة، بينما نحن نحقق في الأنشطة التجسسية لوكالة الأمن القومي الأمريكية (إن إس إيه)، وشكلنا لهذا الغرض لجنة تحقيق في البرلمان الألماني (بوندستاج)".

وأضاف شتاينماير "محاولة معرفة موقف ألمانيا عبر طرق مؤامرتية ليست غير ملائمة فحسب، بل تعد أمراً زائداً عن الحد تماماً"، موضحاً أن ألمانيا والولايات المتحدة تتحدثان سوياً كثيراً، ولا يخفي أحد مواقفه.

ويجري الادعاء العام تحقيقات ضد موظف في وكالة الاستخبارات الألمانية الخارجية(بي إن دي)، والذي يقبع في السجن على ذمة التحقيق حالياً، بتهمة بيع وثائق سرية لأجهزة استخباراتية أمريكية.

ووفقاً لبيانات محطة "سي بي إن" الأمريكية الإخبارية، فإن وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي آي إيه" شاركت في تجنيد العميل الألماني.

وأجاب شتاينماير، رداً على سؤال حول ما إذا كان سيتم سحب صفة دبلوماسي من عاملين في السفارة الأمريكية ببرلين، أنه يأمل أن يعرف قريباً، ما إذا كان سيحص هذا الأمر، وكيف وإلى أي مدى حصلت أجهزة استخباراتية أمريكية على معلومات بطرق غير مشروعة، وقال: "رد فعلنا على هذه الممارسات يتوقف على هذا الأمر".

اقرا ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان