رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 مساءً | السبت 28 نوفمبر 2020 م | 12 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

حفتر يدعو مصر لتوجيه ضربة عسكرية ضد ليبيا

حفتر يدعو مصر لتوجيه ضربة عسكرية ضد ليبيا

شئون دولية

اللواء خليفة حفتر

حفتر يدعو مصر لتوجيه ضربة عسكرية ضد ليبيا

فادي الصاوي 01 يونيو 2014 07:21

دعا اللواء خليفة حفتر، قائد معركة الكرامة، مصر لشن ضربة عسكرية على ليبيا لتأمين حدودها والقضاء على عناصر تنظيم القاعدة التي تهدد بشن هجوم عليها من شرق ليبيا.

 

وقال في حواره مع جريدة "المصري اليوم" نشر في عددها الصادر اليوم الأحد، "أنا مع أي ضربة عسكرية تؤمن حدود مصر حتى داخل ليبيا، ونريد التخلص من هذه المجموعات الموبوءة في درنة وبنغازي وإجدابيا وسرت وطرابلس وعلى الحدود الجزائرية، ولا يمكن إطلاقا أن نسمح لأي منهم بأن يقوم بأي عمل ضد بلدان الجوار الشقيقة والصديقة، والموضوع يحتاج تعاونًا لمنعهم من عمل معسكرات في مصر أو ليبيا".

 

وتابع: "نصحت السلطات الحاكمة في طرابلس من قبل بأن يتركوا تأمين الحدود مع مصر لمصر نفسها، لأنهم غير قادرين عليها، فهذه الحكومة عاجزة لا تستطيع تقديم شيء، لكن المستقبل يجب أن يبنى بأيدٍ وطنية تستطيع أن تؤمن الحدود لنفسها ولجيرانها، لا أن تتركها مفتوحة تدخل منها كل المصائب".

 

وأوضح أنه سيتعاون مع المشير عبد الفتاح السيسي، لتاكيد الهوية العربية ومواجهة التدخل الأجنبي في ليبيا، مضيفا: "فقد أصبحت ليبيا مرتعًا لكل من هب ودب، ومن يريد حشر أنفه في شؤونها، ونحن بلد مليء بالبترول والغاز واليورانيوم والذهب، ويمثل مطمعاً للجميع ونحن بحاجة إلى مساعدة مصر في درء هذه المطامع، ولا يمكن عمل ذلك إلا بوحدة الأمة العربية اقتصاديًا وسياسيًا".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان