رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 مساءً | السبت 23 يناير 2021 م | 09 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

لاجاراد: إصلاح الدول العربية مرتبط بالاستقرار المالي والأمني

لاجاراد: إصلاح الدول العربية مرتبط بالاستقرار المالي والأمني

شئون دولية

مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد

لاجاراد: إصلاح الدول العربية مرتبط بالاستقرار المالي والأمني

الرباط - الأناضول 08 مايو 2014 17:30

قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، اليوم الخميس، بالرباط إن الإصلاحات التي اعتمدتها الدول العربية لا يمكن أن تعطي نتائجها بشكل سريع.

وأضافت لاجارد، في محاضرة لها، اليوم الخميس بالمغرب، حول قضايا النمو، والتشغيل، والعدالة في العالم العربي بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي المغربي، إن الاستقرار المالي والأمني من أهم الأسباب التي ستمكن تأسيس أرضية مناسبة بالدول العربية.

 

وانتقدت مديرة صندوق النقد الدولي النسبة الكبيرة للقطاع غير المنظم - غير المهيكل - بالدول العربية، وغياب توزيع الثروات على الرغم من أن هذه الثروات تحسنت.

 

وقالت كريستين لاجارد، إن النقاش حول قضايا النمو والتشغيل والإنصاف في العالم العربي يندرج في إطار أفق مليء بالتنمية في هذه المنطقة التي ينتظرها الكثير، مؤكدة أن دول العالم العربي بإمكانها تحقيق الشيء الكثير.

 

وعلى المستوى الاقتصادي، ركزت كريستين لاجارد على ضرورة التنمية وتشجيع المقاولات المتوسطة والصغيرة، في الوقت الذي أبرزت أهمية تشجيع الطبقة المتوسطة، على المستوى الاجتماعي، خصوصا أن هذه الطبقة تعزز التماسك الاجتماعي.

 

وقالت كريستين لاجارد، إنه على مستوى المغرب، هناك تحسن في الاستثمارات والصادرات وتطور العديد من القطاعات مثل قطاع السيارات.

 

ومضت قائلة: "استطاعت الأردن في ظروف صعبة العمل على إصلاحات، وتونس قامت بإصلاحات عامة على المستوى البنكي، واستهدفت بعض الطبقات".

 

وأضافت مديرة صندوق النقد الدولي، أن الجانب الأمني يرخي بضلاله على المنطقة، وهو ما ينعكس سلبا على الأوضاع، مشيرة إلى أن الدول العربية تشهد أزمة تشغيل وبطالة والأرقام تعكس ذلك بالعديد من الدول التي تعرف مراحل إصلاحات.

 

اقرأ أيضا:

لاجارد: الانكماش الأوروبي ينذر بركود اقتصادي

لاجارد: "النقد" مستعد لاستئناف المفاوضات مع مصر

صندوق النقد: مصر مصممة على إصلاح دعم الطاقة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان