رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 صباحاً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

روسيا: انتخابات رئاسة أوكرانيا "غير شرعية"

روسيا: انتخابات رئاسة أوكرانيا غير شرعية

شئون دولية

مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون الأوروبي أندريه كيلين

روسيا: انتخابات رئاسة أوكرانيا "غير شرعية"

أ ش أ 28 مارس 2014 13:28

وصف مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون الأوروبي أندريه كيلين، الانتخابات الرئاسية الأوكرانية المزمع إجراؤها في مايو المقبل بأنها "غير شرعية

".


وقال الدبلوماسي الروسي - في تصريحات لوكالة أنباء "نوفوستي" الروسية اليوم الجمعة - "نحن نعتبر أن هذه الانتخابات غير شرعية لأنها لا تتماشى مع نص اتفاق التسوية الذي تم التوصل إليه في 21 فبراير الماضي بين الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش وزعماء المعارضة الأوكرانية".


وأضاف أن أوكرانيا بحاجة الآن إلى إصلاحات دستورية على وجه السرعة، وكل ما نراه اليوم هو مجرد تشكيل لفريق مراقبين من منظمة الأمن والتعاون الأوروبي لمراقبة الانتخابات الرئاسية المقبلة في أوكرانيا.


كان الرئيس الأوكراني الذي لجأ إلى روسيا تحت ضغط انتفاضة شعبية فيكتور يانوكوفيتش، قد دعا سكان المناطق والأقاليم إلى إجراء استفتاء بديل عن الانتخابات الرئاسية المبكرة، لتحديد الوضع القانوني لكل إقليم في قوام أوكرانيا.


وخاطب يانوكوفيتش الشعب الأوكراني في كلمة وجهها اليوم إلى حزب الأقاليم بالقول "وحده الاستفتاء الشامل على مستوى عموم أوكرانيا وليس الانتخابات الرئاسية المبكرة يمكن أن يؤدي بشكل كبير إلى استقرار الوضع السياسي والحفاظ على سيادة ووحدة أراضي الدولة الأوكرانية".


وقال يانوكوفيتش "كرئيس معكم روحا وفكرا أناشد كل مواطن عاقل في أوكرانيا بعدم السماح للدجالين بخداعكم، طالبوا بإجراء استفتاء لتحديد الوضع القانوني لكل إقليم في قوام أوكرانيا"، معتبرا أن ما وصفه بـ"الانقلاب على السلطة الشرعية في أوكرانيا" تم التخطيط له في الدول الغربية، وأن ما حدث في أوكرانيا ليس أول مثال على ذلك.


وقال "نعلم جميعا أن مستقبل أوكرانيا بات منذ زمن يرسم خارج الحدود وبطرق بعيدة كل البعد عن المعايير الديمقراطية".


روابط ذات صلة:

تايم: الاقتصاد طريق روسيا لإبقاء أوكرانيا بين أنيابةا
جارديانأوكرانيا.. حرب باردة جديدة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان