رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

منع مسؤولين أوكرانيين من دخول القرم

منع مسؤولين أوكرانيين من دخول القرم

شئون دولية

قوات الروسية في القرم-ارشيف

منع مسؤولين أوكرانيين من دخول القرم

الأناضول 19 مارس 2014 17:04

مُنع النائب الأول لرئيس الوزراء الأوكراني "فيتالي ياريما"، ووزير الدفاع "أيغور تينيوك" من دخول جمهورية القرم، اللذان توجها إليها لإجراء مباحثات لوضع حد للتوتر في المنطقة وضمان عدم عودة الاشتباكات المسلحة إليها.

 

وأوضحت وزيرة السياسة الاجتماعية الأوكرانية "ليودميلا دينيسوفا"، أن المسؤولين مُنعا من دخول القرم، وجراء لذلك اتُخذ قرار بعقد اجتماع لمجلس الأمن والدفاع الأوكراني اليوم لمناقشة الوضع في القرم.

 

من جانب آخر، أفاد "سيرغي أكسينيف" رئيس وزراء جمهورية القرم، المستقلة عن أوكرانيا من طرف واحد، في تصريح صحفي، أنه لن يتم السماح للمسؤولين الأوكرانيين بدخول القرم، مشيراً إلى أن لا أحد سيوافق على دخولهم للقرم وسيتم إعادتهم.

 

من جهته، أكد زعيم تحالف الإصلاح من أجل أوكرانيا "فيتالي كليتشكو"، ضرورة سحب القوات الأوكرانية المنتشرة بشكل مؤقت في القرم، مشددا على عدم تعريض حياة وأمن المواطنين الأوكرانيين للخطر واتخاذ قرار عاجل لسحب القوات من هناك.

 

كما أكد ضرورة تأمين مسكن والمستلزمات الأساسية للمواطنين الأوكرانيين الخارجين من القرم، لافتاً إلى أن القرم هي أرض أوكرانية وستبقى كذلك، معتبرها واقعة تحت الاحتلال حالياً.

 

في غضون ذلك، أعلن وزير الداخلية الأوكراني "أرسين إيفاكوف"، أن مجلس الأمن والدفاع سيتخذ قراراً بسحب موظفي السلك الأمني العاملين في القرم.

 

اقرأ أيضًا:

 

القرم تمنع وزير دفاع أوكرانيا من دخول أراضيها

لندن: القرم ما زالت جزءا من أوكرانيا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان