رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 مساءً | الجمعة 18 سبتمبر 2020 م | 30 محرم 1442 هـ | الـقـاهـره °

اليوم..أوكرانيا تشكل حكومة ائتلافية وموسكو تتوعد

اليوم..أوكرانيا تشكل حكومة ائتلافية وموسكو تتوعد

شئون دولية

البرلمان الاوكرانى

اليوم..أوكرانيا تشكل حكومة ائتلافية وموسكو تتوعد

وكالات 25 فبراير 2014 09:50

يعين البرلمان الأكراني الثلاثاء، رئيس وزراء وحكومة انتقالية في إجراء عاجل يحتمه وصول الإقتصاد إلى شفير الإفلاس وتلويح موسكو بتعليق مساعدتها المالية لهذا البلد.

وروسيا التي تنقض شرعية السلطات الإنتقالية المؤيدة لأوروبا قد تحدد موقفها من خلال وزير خارجيتها "سيرجي لافروف" الذي يعقد مؤتمراً صحافياً قبل الظهر في موسكو مع وزير خارجية لوكسمبورغ.

وغداة زيارة وزيرة خارجية الإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، من المتوقع أن تتواصل الحركة الدبلوماسية الثلاثاء في كييف مع وصول مساعد وزير الخارجية الأميركي وليام بيرنز، لدعم السلطات الجديدة والدعوة إلى النهوض السياسي والإقتصادي بالبلاد.

وأوضحت وزارة الخارجية أن بيرنز سيصل برفقة ممثلين عن الخزانة الأميركية "سيعملون بالتنسيق مع شركاء مثل الإتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي للبحث في دعم مالي ضروري" لأوكرانيا.

من جهته أشار البيت الأبيض إلى "ضرورة تشكيل حكومة ائتلاف متعددة الأطراف، حكومة فنيين يمكنها مساعدة أوكرانيا على اتخاذ القرارات الهامة الواجبة، ولا سيما على الصعيد الإقتصادي والمالي".

وشككت موسكو أمس، فى شرعية السلطات الأوكرانية ونددت بـ"أساليبها الديكتاتورية"، في وقت توجهت هذه السلطات إلى الغرب طالبة مساعدته المالية واصدرت مذكرة توقيف بحق الرئيس السابق الموالي لروسيا فيكتور يانوكوفيتش بتهمة "القتل الجماعي". 

اقرا ايضا 

برلمان أوكرانيا يعزل الرئيس والجيش على الحياد

البرلمان الأوكرانى يبحث إسناد رئاسة الحكومة لأحد زعماء المعارضة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان