رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | الأحد 07 يونيو 2020 م | 15 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

بـ"ظهور متلفز".. زعيم بوكو حرام يبدد الروايات حول إصابته

بـظهور متلفز.. زعيم بوكو حرام يبدد الروايات حول إصابته

شئون دولية

أبو بكر شيكاو زعيم جماعة بوكو حرام

بـ"ظهور متلفز".. زعيم بوكو حرام يبدد الروايات حول إصابته

وكالات 26 سبتمبر 2016 13:03

ظهر أبو بكر شيكاو، زعيم جماعة بوكو حرام، في نيجيريا في فيديو بُث عبر الإنترنت، أمس الأحد، مبددا الروايات الحكومية النيجيرية بشأن تعرضه لـ"إصابات بالغة الخطورة".


وعبرمقطع فيديو امتد لنحو 40 دقيقة، هدّد شيكاو عائلات الطالبات المختطفات لدى حركته منذ 2014 أنهم "لن يروا بناتهن" ما لم يتم مقايضتهن بزعماء من الجماعة معتقلين لدى الحكومة النيجيرية.


وفي 24 أغسطس الماضي، أعلن الجيش النيجيري إصابة زعيم جماعة "بوكو حرام" أبو بكر شيكاو بـ"جروح بالغة الخطورة" إثر قصف جوي على ولاية بورنو، شمال شرقي البلاد.


في سياق ذي صلة، أعلن الجيش النيجيري، اليوم الإثنين، مقتل 8 من جنوده وجرح 17 آخرين جراء هجومين نفذهما مسلحون يرجّح انتمائهم إلى جماعة "بوكو حرام" في شمال شرقي البلاد، أمس الأحد.

وأوضح، عبر بيان، أن مسلحين هاجموا بقذائف صاروخية، قبيل فجر أمس، موقعًا تابعًا للجيش في بلدة لوغوماني، (تبعد 110 كم شمال شرقي مدنية مايدوغوري، أكبر مدينة في شمال شرقي نيجيريا)؛ ما أسفر عن مقتل 22 مسلحًا و4 من جنود الجيش.


وفي وقت لاحق من يوم أمس، فجرّ مسلحون لغمًا أرضيًا في قافلة تقلّ عسكريين قرب بلدة باما (تبعد 70 كم جنوب شرقي ميدوغوري)؛ الأمر الذي أسفر عن مقتل ضابط وثلاثة جنود، حسب بيان الجيش ذاته.


و"بوكو حرام"، هي جماعة نيجيرية مسلحة تأسست في يناير 2002، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية منها، ذات الأغلبية المسيحية. 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان