رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 مساءً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

نتنياهو يشكك في "حياد" فرنسا إزاء مبادرة السلام

نتنياهو يشكك في حياد فرنسا إزاء مبادرة السلام

شئون دولية

وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت في لقاء سابق مع نتنياهو

نتنياهو يشكك في "حياد" فرنسا إزاء مبادرة السلام

وكالات 15 مايو 2016 09:53

شكك رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بعد لقائه مع وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك ايرولت، اليوم الأحد، في "حياد" فرنسا إزاء مبادرة السلام مع الفلسطينيين، إثر تصويت باريس مؤخراً، على قرار لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونيسكو).

 


وقال نتنياهو في بدء الاجتماع الأسبوعي لحكومته: "قلت لوزير الخارجية الفرنسي إن القرار الفاضح الذي تم اعتماده في اليونيسكو بدعم من فرنسا، والذي لا يعترف بعلاقة الشعب اليهودي بجبل الهيكل الممتدة لآلاف السنين، يلقي بظلاله على حياد فرنسا في المؤتمر الذي تحاول عقده"، في إشارة إلى تصويت فرنسا على القرار الذي تبنته اليونيسكو في أبريل الماضي.


وبدأ وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك إيرولت، صباح اليوم الأحد، لقاءه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للتباحث في المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام مع الفلسطينيين.


ويتوجه إيرولت بعد لقائه نتانياهو في القدس إلى مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس ظهراً، لإطلاعه على المشروع الفرنسي لعقد مؤتمر دولي، بعد شهر من التحضيرات السرية.


ويفترض أن يعقد المؤتمر الدولي قبل نهاية العام. وتستضيف باريس اجتماعاً وزارياً دولياً في 30 مايو الحالي حول النزاع الإسرائيلي - الفلسطيني لتحريك المفاوضات المتوقفة منذ عامين، في غياب الإسرائيليين والفلسطينيين، وبمشاركة 20 دولة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان