رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 مساءً | الأربعاء 23 سبتمبر 2020 م | 05 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

أمريكا وإسرائيل تحذّران رعاياهما من تهديدات في تركيا

أمريكا وإسرائيل تحذّران رعاياهما من تهديدات في تركيا

شئون دولية

أعمال عنف في تركيا - أرشيفية

أمريكا وإسرائيل تحذّران رعاياهما من تهديدات في تركيا

وكالات 10 أبريل 2016 01:17

حذرت أمريكا وإسرائيل، اليوم السبت، رعاياهما من “تهديدات يعتد بها” للمناطق السياحية في تركيا خاصة إسطنبول ومنتجع أنطاليا الساحلي، جنوب شرق البلاد.

ونصحت السفارة الأمريكية في تركيا رعاياها في رسالة عاجلة بتوخي أقصى درجات الحذر.

وأضافت السفارة، في البيان الذي أرسل بالبريد الإلكتروني إلى الأمريكيين الموجودين في تركيا “تود البعثة الأمريكية في تركيا إبلاغ المواطنين الأمريكيين بأن هناك تهديدات يعتد بها للمناطق السياحية خاصة الميادين العامة وأحواض السفن في إسطنبول وأنطاليا”.

وأسفر هجوم الشهر الماضي، على منطقة التسوق الرئيسية في إسطنبول، عن مقتل 3 إسرائيليين بينهم 2  يحملان الجنسية الأمريكية أيضا وإيراني، كما قتل 12 سائحًا ألمانيًا في هجوم منفصل بالمنطقة التاريخية بالمدينة في يناير الماضي.

وتواجه تركيا، تهديدات أمنية عدة، حيث تشارك أنقرة في قتال تنظيم “داعش” في سوريا والعراق في إطار التحالف بقيادة الولايات المتحدة، كما تقاتل المسلحين الأكراد في جنوب شرقها بعد أن انهار في يوليو الماضي وقف لإطلاق النار مما أثار موجة عنف هي الأسوأ منذ تسعينيات القرن الماضي.

من جانبها، أصدرت هيئة مكافحة الإرهاب، التابعة لمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي، تحذيرًا لجميع السياح الإسرائيليين في تركيا، وطالبتهم بالمغادرة الفورية بدون أي تأجيل، وهو ما يعني أن تلك الهيئة رفعت من مستوى التحذير القائم منذ تفجير إسطنبول الأخير، والذي شدد على الإسرائيليين بعدم السفر إلى تركيا، وطلب من المتواجدين هناك اتباع الحيطة والحذر أو المغادرة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان