رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

جرائم الاحتلال عرض مستمر.. إسرائيل تقتل فلسطينية حامل ورضيعة

جرائم الاحتلال عرض مستمر.. إسرائيل تقتل فلسطينية حامل ورضيعة

صحافة أجنبية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

جرائم الاحتلال عرض مستمر.. إسرائيل تقتل فلسطينية حامل ورضيعة

وائل عبد الحميد 05 مايو 2019 20:16

سلطت شبكة سكاي نيوز البريطانية الضوء على جرائم الاحتلال الصهيوني في غزة والتي تجلت أحدث مظاهرها في قصف غاشم تسبب في مقتل فلسطينية ورضيعة.

 

وأضافت الشبكة البريطانية في تقرير لها اليوم الأحد: "امرأة حامل وابنة شقيقها الرضيعة قُتلا جراء القصف الإسرائيلي في غزة".

 

ولفتت إلى أن الانهيار في محادثات وقف إطلاق النار بين الاحتلال وغزة تسبب في اشتعال الأوضاع خلال الأيام الأخيرة.

 

ونقلت عن وزارة الصحة في غزة قولها إن رضيعة فلسطينية تدعى  صبا  عرار، لا يتجاوز عمرها 14 شهرا، قُتلت جراء غارة جوية ضربت منزل عائلتها في شرق قطاع غزة.

 

وعلاوة على ذلك، تسببت الضربة الغاشمة في إلحاق إصابات بالغة بعمتها البالغة من العمر 37 عاما التي لفظت أنفاسها الأخيرة لاحقا في المستشفى.

 

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة في غزة إن شابا فسطينيا في الثاني والعشرين من عمره قُتل جراء قصف جوي إسرائيلي بالإضافة إلى إصابة 40  آخرين.

 

أمس السبت، قال مسؤولون بوزارة الصحة إن رجلا في الخامس والعشرين من عمره قتل جراء صاروخ إسرائيلي من خلال طائرة بدون طيار "درونز" خلال سيره بدراجة نارية في شمال غزة.

 

وفي فجر السبت، ذكرت تقارير أن إسرائيل قتلت عنصرين بجماعة الجهاد الإسلامي من خلال غارة جوية وسط غزة.

 

وفي وقت لاحق، قالت سكاي نيوز إن الضربات الجوية أدت إلى مقتل 6 فلسطينيين بينها المرأة الحامل والرضيعة.

 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه أمر قواته بالهجوم على غزة وتكثيف الدبابات والمدفعية وجنود المشاة حول القطاع الفلسطيني.

 

وقبل اشتعال الأوضاع إلى هذا الحد، قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن مصر تبذل جهودا حثيثة لمنع انهيار  تفاهمات وقف إطلاق النار في غزة.

 

وتابعت في تقرير لها "في ظل مخاوف متنامية من إمكانية انهيار تفاهمات وقف إطلاق النار بين إسرائيل الفصائل الفلسطينية في غزة، استدعى المصريون قيادات حركة حماس والجهاد الإسلامي في القاهرة لخوض محادثات عاجلة بشأن سبل منع مواجهة عسكرية".

 

واستطردت الصحيفة: "عشية الزيارة، هددت حركة الجهاد الإسلامي باستهداف مدن إسرائيلية كبرى حال اغتيال تل أبيب أيا من قياداتها".

 

ونقلت عن مصادر  فلسطينية قولهم: "توجه قائد حماس يحيى السنوار إلى القاهرة الخميس بناء على دعوة من مدير المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، مع تقارير أخرى بسفر مسؤولين بحركة الجهاد".

 

زياد نخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، ثاني أكبر فصيل فلسطيني في قطاع غزة حذر قائلا إن رجاله سوف يهاجمون المدن الإسرائيلية حال معاودة تل أبيب سياسة الاغتيالات، بحسب صحيفة جيروزاليم بوست.

 

واستطرد نخالة:" "سوف نستهدف مدنا إسرائيلية كبرى حال استهداف كوادر المقاومة".

 

وأردف: "سوف نرد باستخدام القوة الكاملة بغض النظر عن أي تفاهمات لوقف إطلاق النار".

 

واتهم نخالة إسرائيل بالفشل في تنفيذ تفاهمات وقف إطلاق النار التي يرعاها الجانب المصري.

 

واستطرد: "المقاومة ترتبط بالوجود الإسرائيلي، وسوف تستمر مع استمرار تواجد إسرائيل".


رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان