رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

يوم الشهيد يتصدر «تويتر» بالإمارات.. ومغردون: «فخر الوطن ومجده»

يوم الشهيد يتصدر «تويتر» بالإمارات.. ومغردون: «فخر الوطن ومجده»

ميديا

يوم الشهيد الإماراتي

يوم الشهيد يتصدر «تويتر» بالإمارات.. ومغردون: «فخر الوطن ومجده»

محمد الوكيل 29 نوفمبر 2019 11:44

أحيا عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بدولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الشهيد الإماراتي، والذي يصادف يوم 30 نوفمبر من كل عام.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "يوم الشهيد"، حصل على المركز الثاني ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الإمارات.

وأعرب نشطاء الإمارات، عن فخرهم واعتزازهم بجنودهم البواسل، موضحين أنهم مصدر عزتهم وشموخهم، داعين للشهداء بالرحمة والمغفرة وأن يسكنهم الله فسيح جناته.

وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم 30 نوفمبر من كل عام، بـ "يوم الشهيد"، لمن قدموا أرواحهم تضحية في سبيل الوطن، عبر حزمة من المراسم والفعاليات، بمشاركة جميع مؤسسات الدولة، وكل أبناء شعب الإمارات والمقيمين فيها، تخليدًا ووفًاء وعرفانًا بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الإمارات وأبنائها البررة، الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية الإمارات خفاقة عالية.

 

وتستحضر الإمارات أرواح شهدائها خلال الاحتفاء بـ"يوم الشهيد"، الذي قرر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أن يكون الثلاثون من نوفمبر من كل عام تاريخًا له، ليمنحه قيمة خاصة بأن يسبق اليوم الوطني للإمارات بيومين فقط، ليمثل ترسيخا لحقيقة أن تقديم الأرواح والاستشهاد هو فقط ما يؤدي إلى استقلال البلاد وصيانة ترابها العطر.

 

وارتبط يوم الشهيد الإماراتي الذي اعتمده الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في عام 2015، بتاريخ استشهاد الشرطي سالم بن سهيل خميس، تحية لإنجازه الوطني وإحياء لقصة المواطن الشجاع الذي دافع بدمائه الزكية عن وطنه أمام هجوم المحتل الإيراني برفقة 5 من زملائه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان