رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«تويتر» يعترف بثغرة جديدة تكشف رسائل بريدك الإلكتروني للعامة

«تويتر» يعترف بثغرة جديدة تكشف رسائل بريدك الإلكتروني للعامة

ميديا

تويتر

«تويتر» يعترف بثغرة جديدة تكشف رسائل بريدك الإلكتروني للعامة

محمد الوكيل 22 يناير 2019 11:22

أعلن موقع التدوين المصغر "تويتر"، عن ثغرة أمنية جديدة في برنامج حمايته، تجعل رسائل بريدك الإلكتروني عرضة للكشف.

 

وأعلنت شركة "تويتر" في بيان رسمي عن اكتشافها هذه الثغرة التي تسببت بنشر تغريدات خاصة كانت محمية، وجعلها معروضة للجمهور.

 

وقالت الشركة إن كل من قاموا بتحديث بريدهم الإلكتروني على تويتر في الفترة بين نوفمبر 2014 ويناير 2019، قد تكون رسائلهم الخاصة معرضة للكشف.

 

وأضافت أنها أعادت تفعيل الحماية لبعض مستخدمي "أندرويد" ممن فصلت حماية أجهزتهم عن طريق الخطأ، وذلك كإجراء احترازي لحماية خصوصية تغريداتهم، مشيرة إلى أنها تصدر أيضًا إشعارًا عامًا بخللها الأمني لكل مستخدميها، لأنها لا تستطيع تحديد عدد الحسابات التي تأثرت بالمشكلة، كما أنها ترغب في الوصول إلى الحسابات المتضررة التي لا تستطيع تحديده.

 

ويحتل موقع التدوينات المصغر "تويتر" المرتبة الثانية في اهتمامات المصريين بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

ومؤخرًا زاد اهتمام المصريين بتغريدات تويتر، وتحديدًا في خضم ثورة 25 يناير، والتي كانت منصة دائمة للنشطاء والسياسيين للتعبير عن آرائهم.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان