رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«تويتر» يعترف بخلل مفاجئ يضرب هواتف «الأندرويد»

«تويتر» يعترف بخلل مفاجئ يضرب هواتف «الأندرويد»

ميديا

تويتر

«تويتر» يعترف بخلل مفاجئ يضرب هواتف «الأندرويد»

محمد الوكيل 19 يناير 2019 11:41

أعلنت شركة "تويتر" عن وقوع خلل في تطبيق موقع التدوينات المصغرة، لمستخدمي الهواتف الذكية، التي تعمل بنظام "أندرويد"، تسبب في تحويل التغريدات الخاصة للمستخدمين إلى تغريدات عامة.

 

وقالت الشركة صباح اليوم السبت، إن مستخدمى التطبيق بنظام أندرويد أصبحوا معرضين لاحتمال انكشاف تلك الخصوصية بسبب الخلل فى التطبيق، وذلك حتى وإن اختاروا خيار الخصوصية ".

 

وكانت الشركة سمحت لمستخدمي تطبيق (تويتر) حق حماية تغريداتهم وإخفائها عن العامة والسماح فقط لفئة محدودة أو خاصة من المتابعين فقط بالاطلاع على التغريدات من حساباتهم، وغالبا ما يعمد مستخدمو التطبيق إلى حماية تغريداتهم لأن السماح لأي شخص بالاطلاع عليها قد يعرضهم للخطر ويسبب لهم مشاكل هم بغنى عنها.

 

ويحتل موقع التدوينات المصغر "تويتر" المرتبة الثانية في اهتمامات المصريين بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

ومؤخرًا زاد اهتمام المصريين بتغريدات تويتر، وتحديدًا في خضم ثورة 25 يناير، والتي كانت منصة دائمة للنشطاء والسياسيين للتعبير عن آرائهم.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

اعلان

اعلان