رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

نور فرحات عن تمرير "تيران وصنافير": حان وقت ترك الخلافات والاستعداد لانتخابات 2018

نور فرحات عن تمرير تيران وصنافير: حان وقت ترك الخلافات والاستعداد لانتخابات 2018

ميديا

محمد نور فرحات

نور فرحات عن تمرير "تيران وصنافير": حان وقت ترك الخلافات والاستعداد لانتخابات 2018

محمد الوكيل 16 يونيو 2017 11:37

علق الفقيه الدستوري محمد نور فرحات، على موافقة مجلس النواب على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

 

وقال  في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "معاهدة الجزيرتين أصابت الشعب بأكمله بصدمة هائلة من هول التفريط وهول ممارسات رئيس برلمان لو جلس المرحوم زكى بدر مكانه لكان أفضل وأكثر كياسة، الذهول الشعبي يجب أن يتوقف لنبدأ للتخطيط للمستقبل القريب".

 

وتابع: "كل القوى المدنية عليها أن تنسى خلافاتها ونزعاتها الذاتية وتجتمع على صياغة برنامج إنقاذ حقيقى للوطن يتميز بالوضوح والبساطة ومخاطبة هموم بسطاء مصر بعقلانية، وتقديم مرشح رئاسي تقبله الدولة العميقة وعلى دراية بالتعامل معها ولم يعرف عنه يومًا أن يديه تولثتا بالماضى المرير، هل نحن قادرون، العجز يعني الفناء".

وأقر البرلمان، أول أمس الأربعاء، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، المعروفة إعلاميًا باتفاقية «تيران وصنافير»، والتي يتم بمقتضاها نقل تبعية الجزيرتين إلى السعودية.

 

وأعلن علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال جلسته العامة، موافقته على الاتفاقية، حيث جرى التصويت برفع الأيدي من قبل الأعضاء.

                                

وكان كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أعلن أن اللجنة وافقت على الاتفاقية وأحالتها للجلسة العامة للتصويت عليها.

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان