رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد تمرير "تيران وصنافير".. هيثم الحريري: الاستقالة من البرلمان "بطولة سهلة"

بعد تمرير تيران وصنافير.. هيثم الحريري: الاستقالة من البرلمان بطولة سهلة

ميديا

هيثم الحريري

بعد تمرير "تيران وصنافير".. هيثم الحريري: الاستقالة من البرلمان "بطولة سهلة"

محمد الوكيل 16 يونيو 2017 08:46

علق النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، على موافقة مجلس النواب على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

 

وقال  في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "في البداية لازم اعتذر لكل اللي خيب ظنه فيا، ولازم أشكر كل اللي لسة واثق فيا وإن مواقفي الوطنية ثابتة لا تتغير".

 

وتابع: "في قضية الأرض هدفنا الرئيسي هو الحفاظ عليها والقتال من أجلها لآخر نفس ولن نقبل مطلقا بيع الأرض، لم ولن يكون هدفنا أن نكون أبطال على حساب الحفاظ على الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

 

وأضاف: "الاستقالة هي البطولة السهلة والاستمرار داخل هذا المجلس عبء ومعاناة لا يتحملها بشر، ولكننا نؤدي واجبنا الوطني من أجل هذا الشعب العظيم مدافعين عن حقوقه ملتزمين بما طالب به في ثورة يناير المجيدة عيش حرية عدالة اجتماعية كرامة إنسانية".

 

واختتم: "إن عدم التصديق على الاتفاقية احترامًا لحكم المحكمة الإدارية العليا وطبقًا لما جاء في تقرير هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا هو الفرصة أخيرة للنظام السياسي من أجل الحفاظ على الأرض والوطن والبقاء داخل مجلس النواب الذى لا يعبر عن الشعب المصري العظيم، سنظل نبذل قصارى جهدنا محترمين كل آرائكم ونتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، تقديري واحترامي للجميع المنتقدين قبل الداعمين".

وأقر البرلمان، أول أمس الأربعاء، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، المعروفة إعلاميًا باتفاقية «تيران وصنافير»، والتي يتم بمقتضاها نقل تبعية الجزيرتين إلى السعودية.

 

وأعلن علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال جلسته العامة، موافقته على الاتفاقية، حيث جرى التصويت برفع الأيدي من قبل الأعضاء.

 

وكان كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أعلن أن اللجنة وافقت على الاتفاقية وأحالتها للجلسة العامة للتصويت عليها.

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان