رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هشام الجخ مستنكرًا خلافات العرب: «ما أروعكم»

هشام الجخ مستنكرًا خلافات العرب: «ما أروعكم»

ميديا

هشام الجخ

هشام الجخ مستنكرًا خلافات العرب: «ما أروعكم»

معاذ حجازي 15 يونيو 2017 06:02

علق الشاعر، هشام الجخ، على الخلافات والانقسامات العربية، في الوقت الذي قال إن تبدأ مشروع القناة الإسرائيلة البديلة لقناة السويس فيه، قائلا: «ما أروعكم أيها العرب».

وكتب «الجخ» في تدوينة على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «بينما يتشاجر المصريون مع المصريين في قضية تيران وصنافير، ويتشاجر الفلسطينيون مع الفلسطينيين في قضية فتح وحماس، ويتشاجر السوريون مع السوريين في شرعية بشار الأسد، وتتسابق دول الخليج العربي لقطع العلاقات مع بعضها البعض، ويهاجم الإعلام المصري والسوداني بعضيهما ويسخران كلاهما من الآخر بسبب أهرامات مروى».

وأضاف: «في نفس الوقت كان الليبيون يقتلون أنفسهم بأيديهم، واليمنيون ينفقون أموالهم في التسليح، ضد أنفسهم، والتونسيون ما زالوا يبحثون في معاجمهم عن معنى كلمة (الفساد) ليقضوا عليه ولم يجدوه بعد، والعراقيون يستيقظون صباحا ليتوقعوا فيما بينهم أين سيكون تفجير اليوم».

وتابع «الجخ»: «هنا يأتي اليوم المناسب، اليوم أعلنت إسرائيل بدء مشروع القناة الإسرائيلية البديلة لقناة السويس والمزمع الانتهاء منه في غضون  ١٢ شهرا».

وذيل تدوينته بقوله: «ما أروعكم أيها العرب».

وأقر البرلمان، أمس الأربعاء، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، المعروفة إعلاميًا باتفاقية «تيران وصنافير»، والتي يتم بمقتضاها نقل تبعية الجزيرتين إلى السعودية.

 

وأعلن علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال جلسته العامة، موافقته على الاتفاقية، حيث جرى التصويت برفع الأيدي من قبل الأعضاء.

 

وكان كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أعلن أمس أن اللجنة وافقت على الاتفاقية وأحالتها للجلسة العامة للتصويت عليها.

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان