رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. معصوم مرزوق يوجه رسالة لشهداء 67 بعد تمرير «تيران وصنافير»

فيديو.. معصوم مرزوق يوجه رسالة  لشهداء 67 بعد تمرير «تيران وصنافير»

ميديا

السفير معصوم مرزوق

فيديو.. معصوم مرزوق يوجه رسالة لشهداء 67 بعد تمرير «تيران وصنافير»

معاذ حجازي 15 يونيو 2017 01:13

 وجّه السفير معصوم مرزوق، القيادى بتيار الكرامة، رسالة لأرواح شهداء نكسة 67، وذلك على خلفية موافقة البرلمان المصري على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وقال «مرزوق»، في الفيديو الذي نشره على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إن ما وصفها بـ«معركة تيران وصنافير» بدأت اليوم ولم تنته، لافتا إلى أن هذا اليوم هو الثالث له في إضرابه عن الطعام، احتجاجا على تمرير الاتفاقية.

وأضاف القيادي بتيار الكرامة أن: «السلطة الحالية استهانت بدماء الشهداء، مؤكدا أن دماء مئات الآلاف من المصريين نزفت في كل بقعة من بقاع مصر».

وخاطب السفير الشعب السعودي قائلا: «نحن نحبهم ونحب أرض الحجاز، ولكن بقدر ما نحبهم سوف نكره أي استيلاء على أرض مصر، وأن أي أجنبي سيضع قدميه على أرض تيران وصنافير سيكون محتلا وغاصبا».

شاهد الفيديو..

وأقر البرلمان، أمس الأربعاء، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، المعروفة إعلاميًا باتفاقية «تيران وصنافير»، والتي يتم بمقتضاها نقل تبعية الجزيرتين إلى السعودية.

 

وأعلن علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال جلسته العامة، موافقته على الاتفاقية، حيث جرى التصويت برفع الأيدي من قبل الأعضاء.

 

وكان كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أعلن أمس أن اللجنة وافقت على الاتفاقية وأحالتها للجلسة العامة للتصويت عليها.

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان