رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

نور فرحات يدعو علي عبدالعال لمناظرة بعد رفضه حضور مناقشات «تيران وصنافير»

نور فرحات يدعو علي عبدالعال لمناظرة بعد رفضه حضور مناقشات «تيران وصنافير»

ميديا

علي عبدالعال أثناء مناقشة اتفاقية تيران وصنافير

نور فرحات يدعو علي عبدالعال لمناظرة بعد رفضه حضور مناقشات «تيران وصنافير»

طارق عزام 13 يونيو 2017 11:59

دعا الفقيه الدستوري، محمد نور فرحات، الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لمناظرة حول شرعية مجلس النواب فيما يخص اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

 

وكتب «فرحات» عبر حسابه الشخصي على موقع «فيس بوك»: «دعوة علنية للمناظرة: علمت اليوم أن رئيس مجلس النواب رفض  الطلب المقدم من نواب المجلس الرافضين للمعاهدة للاستماع إلى شهادتي قائلا بحدة (لا لنور فرحات
 هذا في الوقت الذي دعا فيه أصدقاءه ممن يدلون بتصريحات منافية لصحيح القانون والدستور ويعلم ذلك المبتدئون فيه».

 
وتابع «فرحات»: «لذلك فإنني أدعوه كرجل قانون يخاطب رجل قانون إلى مناظرة علنية تذيعها إحدى الفضائيات ليكون الرأي العام شاهدا عليها. وسيكون موضوع المناظرة حول شرعية ما يقوم به المجلس من إجراءات نظر المعاهدة وله أن يصطحب من يشاء من خبراء القانون والدبلوماسية والتاريخ والوثائق وإنني على استعداد لمناظرتهم جميعا منفردا بشرط واحد: الحياد من منظم المناظرة والفرصة المتكافئة في الحديث».

 
وأضاف الفقيه الدستوري: «فهل يقبل الدكتور علي عبدالعال أستاذ القانون بجامعة عين شمس هذه الدعوة/ التحدي؟ أقول هذا وأرجو أن يقبل حتى لا يشاع أنه يرفض مواجهة الحقيقة».

 

 

وتواصل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، برئاسة علي عبدالعال، اليوم الثلاثاء، مناقشة اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية.

 

وأكد رئيس المجلس، على أنه تم إتاحة الفرصة لأصحاب الآراء  المعارضة  في الاجتماعات السابقة، وسوف يتم استكمال المناقشة خلال جلسة صباح اليوم، بحيث تتاح الفرصة لأصحاب الآراء المؤيدة والأغلبية.

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان