رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

جمال عيد يهاجم علي عبدالعال: «يستحق العزل والمحاكمة»

جمال عيد يهاجم علي عبدالعال: «يستحق العزل والمحاكمة»

ميديا

علي عبدالعال

جمال عيد يهاجم علي عبدالعال: «يستحق العزل والمحاكمة»

طارق عزام 12 يونيو 2017 18:44

هاجم جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، على خلفية تصريحات الأخير بأنه لا يعترف بالأحكام القضائية فيما يخص اتفاقية تيران وصنافير.

 

وكتب «عيد» عبر حسابه الشخصي على موقع «فيس بوك»: «أترك الحكم لتقديرك حسب مبادئك وحسب نزاهتك، ورجاء حار دون تجاوز بأي اتجاه: رئيس البرلمان مفروض إنه دكتور قانون، شارك كطرف في الطعن على حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية التنازل عن تيران وصنافير، يعني قبل بأحقية القضاء في التصدي لهذا الإجراء، وحين حكمت أعلى محكمة مصرية بحكم نهائي ببطلان الاتفاقية،
أعلن صراحة أنه غير ملتزم بحكم القضاء وأنه والعدم سواء».


وتابع «عيد»: «هذا التصريح قد يكون أخطر من الجزيرتين أنفسهم، هل تعلم، هل يعلم أن هدم القضاء = هدم للدولة، والهدم هنا ليس تعبير مجازي، بل حقيقي، تخيل دولة تهدم قضائها.. هذا الرجل يستحق العزل والمحاكمة والتجريس».

 

 

وكان الدكتور علي عبدالعال، قد صرح أن الأحكام القضائية لا تخص إلا القضاء وأي حكم صدر هو والعدم سواء، ومجلس النواب مستقل ولا حجية لحكم مع مجلس النواب.

 

وتابع، خلال اجتماع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب لمناقشة اتفاقية جزيرتي تيران وصنافير، أمس الأحد: «أنا والدكتور صلاح فوزي أستاذ القانون الدستوري سنقوم بدراسة فنية لهذا الحكم».

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان