رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

قبل مناقشة قضيتهما في البرلمان.. يوسف زيدان: تيران وصنافير مصرية

قبل مناقشة قضيتهما في البرلمان.. يوسف زيدان: تيران وصنافير مصرية

ميديا

يوسف زيدان

قبل مناقشة قضيتهما في البرلمان.. يوسف زيدان: تيران وصنافير مصرية

طارق عزام 10 يونيو 2017 22:28

أكد الكاتب يوسف زيدان على مصرية جزيرتي تيران وصنافير، وذلك بالتزامن مع مناقشة مجلس النواب لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية غدًا الأحد.

 

وكتب «زيدان» عبر حسابه الشخصي على موقع «فيس بوك»: «مع اعتزام (البرلمان) المصري، غداً الأحد، مناقشة ما يسمونه "طريقة إقرار اتفاقية التنازل عن جزيرتي تيران و صنافير".. أقول: أولاً: الجزيرتان مصريتان، قولاً واحداً. وقد قلت ذلك بوضوح فور ظهور هذه المشكلة، وقدّمت حينها الدلائل المؤكدة لذلك (ونُشر ذلك في معظم الصحف) وحين صدرت الأحكام القضائية الحاسمة لسيادة مصر على الجزيرتين، كتبت: الجزيرتان مصريتان قبل الحكم وبعده».

 

وتابع «زيدان»: «ثانياً: لا يجوز دستورياً مناقشة البرلمان للاتفاقية.. ويجب على النواب الواعين بذلك، أن يستقيلوا استقالةً جماعية في حالة الإصرار على مناقشة ما لا يجوز مناقشته».

 

وأضاف «زيدان»: «ثالثاً: المسألة تتجاوز حدود منح الجزيرتين أو بيعهما أو التنازل طواعية عنهما. تتجاوز ذلك بكثير، فهي مقدمةٌ وخطوةٌ أولى لإتاحة نواحٍ مصرية متفرقة في سيناء و غيرها، لغير المصريين من أثرياء (الأشقاء) وتحويل المصريين إلى عبيدٍ ببلادهم لمدة مائة عامٍ قادمة، بعدما تم خلال الستين عاماً الماضية استعبادهم في الدول النفطية الشقيقة، تحت مسمى "عقود العمل والكفيل".. مع أن مصر طيلة تاريخها، لم تشترط يوماً على أي شخصٍ عربي يأتي للإقامة بها، وجود عقد عمل أو كفيل مصري».

 

 

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة التشريعية بمجلس النواب، غدًا الأحد، جلسات استماع في شأن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي بمقتضاها تتنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح المملكة.

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان