رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

محمد أبو الغار: رفع علم السعودية يوم 1 يوليو على تيران وصنافير

محمد أبو الغار: رفع علم السعودية يوم 1 يوليو على تيران وصنافير

ميديا

أبو الغار

محمد أبو الغار: رفع علم السعودية يوم 1 يوليو على تيران وصنافير

طارق عزام 10 يونيو 2017 21:05

كشف الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي السابق، أنه سيتم رفع العلم السعودي على جزيرتي تيران وصنافير بدايةً من يوليو المقبل.

 

وكتب «أبو الغار» عبر حسابه الشخصي على موقع «فيس بوك»: «الضغوط والتفانين في تيران وصنافير 1- يسافر وفد برلماني من شخصيات هامة في البرلمان ولها علاقات عموما جيدة مع النظام السبت القادم إلى واشنطن، جميع هذه الشخصيات أعلنت بصراحة ووضوح انها لن تصوت بنعم على تسليم تيران وصنافير، الحل الأمني اللطيف هو إرسال هذه الشخصيات بعيدا، حتى لا يشجع تصويتهم بلا الخايفين من الأمن، عاش التدخل الأمني في تنظيم تسليم الجزر».

وتابع «أبو الغار»: «2- تمت دعوة مجموعات من أعضاء البرلمان للذهاب إلى جهة سيادية للمقابلة السبت والأحد القادم. 3- سوف يرفع العلم السعودي على الجزر يوم ٧/١ مبروك للشعب المصري ورئيسه وأجهزته السيادية».

 

 

وغادر إلى واشنطن، اليوم السبت، وفد برلماني برئاسة النائب أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وعدد من النواب، منهم: جمال شيحة رئيس لجنة التعليم وأحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية، وسعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية، وبسنت فهمي عضو لجنة الشئون الاقتصادية، وطارق رضوان وكريم درويش وكيلا لجنة العلاقات الخارجية، وطارق الخولي أمين سر اللجنة وعماد جاد عضو اللجنة، وآمنة نصير وداليا يوسف وسوزي رفلة إلى واشنطن وذلك لعقد عدة لقاءات مع أعضاء الكونجرس الأمريكي. 

 

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة التشريعية بمجلس النواب، غدًا الأحد، جلسات استماع في شأن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي بمقتضاها تتنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح المملكة.

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان