رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

عالية المهدي: متى رفعت السعودية علمها على جزيرتي "تيران وصنافير"؟

عالية المهدي: متى رفعت السعودية علمها على جزيرتي تيران وصنافير؟

ميديا

عالية المهدي

عالية المهدي: متى رفعت السعودية علمها على جزيرتي "تيران وصنافير"؟

محمد الوكيل 10 يونيو 2017 12:32

أدانت الدكتورة عالية المهدي، عميدة كلية اقتصاد وعلوم سياسية سابقًا، قرار مناقشة اللجنة التشريعية بمجلس النواب، لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، غدًا الأحد.

 

وقالت في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أسئلة مشروعة يجب أن يوجهها أي نائب وطني للجنة التشريعية أو لرئيس المجلس عند فتح موضوع تيران و صنافير".

 

وتساءلت: "في أي يوم تحديدًا كان للسعودية جندي واحد على أرض الجزيرتين؟، وفي أي يوم رفعت السعودية علمها علي الجزيرتين؟، وأين كانت السعودية وجنودها لحماية الجزيرتين أيام حرب ١٩٤٨ و١٩٥٦ و١٩٦٧ و١٩٧٣؟".

 

وتابعت: "أين كانت السعودية أثناء كتابة اتفاقية السلام ١٩٧٩ ورفع العلم المصري على الجزيرتين مرة أخرى؟، وأين كانت السعودية حين أعلن الرئيس مبارك الجزيرتين محميات طبيعية مصرية بقرار جمهوري؟، وجاية السعودية النهاردة تقول إن الجزر ملك لها؟، والخارجية المصرية تؤكد على أن الجزر سعودية".

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة التشريعية بمجلس النواب، غدًا الأحد، جلسات استماع في شأن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي بمقتضاها تتنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح المملكة.

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان