رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

نور فرحات عن مناقشة البرلمان لـ "تيران وصنافير": لماذا الإصرار على تقسيم الشعب المصري؟

نور فرحات عن مناقشة البرلمان لـ تيران وصنافير: لماذا الإصرار على تقسيم الشعب المصري؟

ميديا

محمد نور فرحات

نور فرحات عن مناقشة البرلمان لـ "تيران وصنافير": لماذا الإصرار على تقسيم الشعب المصري؟

محمد الوكيل 09 يونيو 2017 08:37

ندد الفقيه الدستوري محمد نور فرحات، بقرار مناقشة اللجنة التشريعية بمجلس النواب، لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، يوم الأحد القادم.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "طيب، لنتوقف عن الكلام في القضايا القانونية المتعلقة بالجزيرتين رغم أنه قد حسمها نهائيًا حكم المحكمة الإدارية العليا، لنتوقف عن هذا ولنفترض أن أعلى مراتب القضاء الإداري في مصر على غير دراية بالقانون (وياللسخرية)".

 

وتابع: "ولنفترض أيضًا أن فقهاء القانون الموثوق بهم هم من على شاكلة مصطفى بكري وأحمد موسى وخالد صلاح وهلم جرا، لنفترض كل ذلك".

 

وتساءل: "السؤال.. هل من الملائم سياسيًا أن نزيد انقسام الشعب المصري ونرهق أعصابه المرهقة أصلاً بفعل القرارات الاقتصادية والهجمات الارهابية، في وقت تشتعل فيه المنطقة بالأزمات التي تنذر بصراع عسكري إقليمي؟، ماذا يضيرنا لو انتظرنا بعض الوقت حتى تهدأ الأمور؟ ماذا يضيرنا لو ترفقنا بشعب مصر؟، هل هناك قوى خفية تناصب الشعب كل هذا العداء؟".

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة التشريعية بمجلس النواب، يوم الأحد المقبل، جلسات استماع في شأن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي بمقتضاها تتنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح المملكة.

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان