رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل تورط مصرفيين في أحدث قضية قروض

تفاصيل تورط مصرفيين في أحدث قضية قروض

أخبار مصر

بنك التنمية والائتمان الزراعى

تفاصيل تورط مصرفيين في أحدث قضية قروض

أسماء أبوبكر 03 نوفمبر 2016 13:21

أحال المستشار علي رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، عدد من المسئولين ببنك القرية بنجع حمادي التابع لبنك التنمية والائتمان الزراعي بقنا، للمحاكمة العاجلة، بعد ثبوت منحهم قروض لبعض العملاء بالمخالفة للقانون.

 

وذكرت التحقيقات أن المتهمين ارتكبوا جريمة مخالفة القواعد والأحكام المالية، بأن قاموا بصرف قروض لبعض العملاء بضمان مرتبات محولة للبنك، وتبين انقطاع مرتبات هؤلاء العملاء عن البنك منذ فترة، ما أدى إلى وجود مبالغ مستحقه السداد عليهم، وتقاعسوا عن اتخاذ أي إجراء قانوني ضد العملاء.

 

وأكدت التحقيقات، مخالفتهم لتعليمات البنك التي تقضي بعدم صرف أي قروض للعملاء الأصليين أو الضامنين لهم، في حالة وجود أي مبالغ مستحقة عليهم قبل تاريخ الصرف أو المتعلقة باشتراط وجود سجل تجاري للعميل، ورغم ذلك قاموا بصرف قروض زراعية لبعض العملاء، مدانين بمستحقات استثمارية.

 

كما قام المتهمون بصرف قروض الصندوق الاجتماعي رغم ضعف الضمانات المقدمة من العملاء، ومخالفة التعليمات المنظمة لجدولة القروض، بإعطاء مهلة زمنية تزيد عن الحد المسموح بعامين. وصرف قروض استثمارية لبعض العملاء بضمانات ضعيفة وضمانات وهمية ومزورة، وصرف قروض لبعض العملاء بدون توقيع المسئولين بالبنك على ملف القرض.

 

تعويم الجنيه
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان