رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

غزة.. «أونروا» تجري اتصالات مع المانحين لتوفير رواتب الموظفين

غزة.. «أونروا» تجري اتصالات مع المانحين لتوفير رواتب الموظفين

أحمد علاء 16 نوفمبر 2019 21:52
أعلن مسؤول في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم السبت، أنّ الوكالة تجري اتصالات مع المانحين لتوفير رواتب موظفيها هذا الشهر في ظل الأزمة المالية التي تعانيها.
 
وقال ذكر المستشار الإعلامي للأونروا عدنان أبو حسنة، في تصريحات للصحفيين في غزة أوردتها وكالة "صفا" المحلية، إنّ الوكالة تواجه عجزًا ماليًّا بـ89 مليون دولار، حتى نهاية العام الجاري.
 
وأفاد أبو حسنة بأّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ومفوض أونروا بالإنابة كريستيان ساوندرز، يجريان اتصالات مع العديد من المانحين لتوفير التمويل اللازم للوكالة، موضّحًا أنّ "أونروا" تتوقع عجزًا ماليًّا في ميزانيتها للعام المقبل لأنّ أعداد اللاجئين ومتطلباتهم في ازدياد، وأن الوكالة ستبدأ ككل عام اتصالاتها مع المانحين وتلقت تعهدات من بعض الدول.
 
وشدّد أبو حسنة على أنّ الأهم حاليًّا هو تأييد قرار تمديد تفويض وكالة أونروا في جلسة التصويت المقررة في الجمعية العامة في الأمم المتحدة في 1 ديسمبر المقبل.
 
وكانت 170 دولة في اللجنة الرابعة بالجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت مساء أمس الجمعة، لصالح مسودة مشروع قرار تمديد تفويض أونروا لثلاث سنوات إضافية، عارضته إسرائيل والولايات المتحدة وامتنعت سبع دول عن التصويت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان