رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

10 شهداء حصيلة العدوان على غزة.. وتعليق الدراسة غدًا

10 شهداء حصيلة العدوان على غزة.. وتعليق الدراسة غدًا

العرب والعالم

10 شهداء حصيلة العدوان على غزة

10 شهداء حصيلة العدوان على غزة.. وتعليق الدراسة غدًا

متابعات 12 نوفمبر 2019 21:44

ارتفعت حصيلة شهداء تصعيد الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، منذ صباح اليوم الثلاثاء، إلى 10، بعد استشهاد فلسطينيين اثنين، في قصف إسرائيلي شمال بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن "فلسطينيين اثنين استشهدا في غارة إسرائيلية شرق بلدة بيت حانون، شمال القطاع".

وسبق أن أعلنت الوزارة استشهاد الشاب إبراهيم الضابوس (26 عاماً)، متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء التصعيد الإسرائيلي شمال قطاع غزة، والشاب زكي غنامة (25 عاماً)، شمال قطاع غزة، جراء قصف إسرائيلي في بلدة بيت لاهيا، بعد استشهاد الشاب محمد حمودة (20 عاماً) في غارة منفصلة شمال القطاع.

وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، للمرة الثالثة استهداف مجموعة من الفلسطينيين، خلال محاولتهم إطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل.

وبدأت الطائرات الإسرائيلية، قصف عدد من المواقع العسكرية التابعة لحركة "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة، رداً على إطلاق أكثر من 190 صاروخاً منذ ساعات الصباح من القطاع، بحسب آخر إحصائية للجيش الإسرائيلي.

وأعلن الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، أنها نجحت في تصفية القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" بهاء أبو العطا، بعد قصف منزله في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاده وزوجته.

 

فيماأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، مساء الثلاثاء، استمرار تعليق الدراسة في مدارس القطاع، غدًا الأربعاء.


وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه "نظرا للظروف الحالية تقرر استمرار تعليق الدراسة يوم غد الأربعاء، في جميع المؤسسات التعليمية بغزة".


وكانت وزارة التعليم في غزة قد أعلنت تعليق الدراسة اليوم، على إثر الغارات الإسرائيلية التي تستهدف القطاع، منذ فجر الثلاثاء.


ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارته على مناطق متفرقة من القطاع، والتي بدأتها فجر الثلاثاء، باغتيال بهاء أبو العطا، القائد البارز في "سرايا القدس"، الذراع المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي".

 

وردا على عملية اغتيال "ابو العطا"، أعلنت "سرايا القدس" إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه المدن الإسرائيلية، الأمر الذي ردّت عليه إسرائيل بغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

 

وقالت "المحطة الإسرائيلية 12"، إن الجيش رصد إطلاق نحو "150 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، فيما تمكّنت منظمة القبة الحديدة من اعتراض حوالي 60 منها". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان