رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رئيس دفاع البرلمان: تيران وصنافير سعوديتان.. ومصر لن تخسر شيئا بإعادتهما

رئيس دفاع البرلمان: تيران وصنافير سعوديتان.. ومصر لن تخسر شيئا بإعادتهما

البرلمــــان

اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع و الأمن القومي

رئيس دفاع البرلمان: تيران وصنافير سعوديتان.. ومصر لن تخسر شيئا بإعادتهما

محمود عبد القادر 12 يونيو 2017 13:29

قال اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اليوم الاثنين: إن اتفاقية تيران وصنافير ، سيتم إحالتها إلى لجنة الدفاع لدراسة الجوانب الفنية والوثائق التاريخية والخطابات المتبادلة المودعة بالأمم المتحدة والبعد الجغرافي، عقب انتهاء لجنة الشئون الدستورية والتشريعية من نظرها من الجانب القانوني.

 

وأضاف عامر، في تصريحات للمحررين البرلمانيين،  أنه بدراسة الوثائق المقدمة إلى مجلس النواب، والنواحي التاريخية والوثائق والخطابات المتبادل وترسيم الحدود البحرية، فإن جزيرتي "تيران وصنافير" سعوديتان.

 

 

وتابع رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي أن جزيرتي تيران وصنافير هما وديعتان لدي مصر من السعودية، بناء على اتفاق بين الجانبين، مشيراً إلى أن ذلك مسجل لدى الأمم المتحدة، مضيفا: "في جميع الأحوال، سواء كانت الجزيرتين تتبع مصر أو السعودية فإنها تستخدم لتحقيق الأمن القومي المصرى".

 

ولفت عامر إلى أنَّ الجزيرتين حاليًا ليس فيهما قوات مصرية أو سعودية، بل يدخلان ضمن المنطقة (ج ) وتتواجد عليهما القوات متعددة الجنسيات، مشيرًا إلى أنَّ مصر لن تخسر أي شيء بإعادة الجزيرتين، حيث لا توجد موارد اقتصادية بهما أو تخطيط لأي اكتشافات.

 

 

وأشار عامر إلى أن السعودية تعهدت بأنه مع انتقال تبعية الجزيرتين إليها سوف تلتزم بجميع الضوابط التي تلتزم بها مصر بشأن حرية الملاحة في خليج العقبة.

 

 

وأكّد عامر، أن مصر لا تفرط في شبر واحد من أراضيها لكنها أيضا لا تطمع في أراضي الغير.

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان