رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تخصيص 34 ساحة لصلاة عيد الأضحى بمدن ومناطق شمال سيناء

تخصيص 34 ساحة لصلاة عيد الأضحى بمدن ومناطق شمال سيناء

أخبار مصر

تخصيص 34 ساحة لصلاة عيد الأضحى بمدن ومناطق شمال سيناء

تخصيص 34 ساحة لصلاة عيد الأضحى بمدن ومناطق شمال سيناء

إسلام محمود 10 أغسطس 2018 15:43

أعلنت مديرية أوقاف شمال سيناء ، عن تجهيز 34 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك، بمختلف مناطق ومدن شمال سيناء وخاصة العريش والشيخ زويد بشرق سيناء والحسنة ونخل بوسط سيناء وبئر العبد بغرب سيناء.


وقال فضيلة الشيخ محمد سعد العش، وكيل وزارة الأوقاف شمال سيناء، تخصيص 34 ساحة لصلاة عيد الأضحى، من بينها 7 ساحات في مركز ومدينة العريش، 18 ساحة في مركز بئر العبد ورمانة، 3 ساحات بمركز ومدينة الشيخ زويد.


إلى جانب ساحتين بمركز ومدينة رفح، ساحتين بمركز ومدينة الحسنة، وساحة بمدينة نخل، وساحة بمنطقة القسيمة في وسط سيناء.


وأوضح وكيل وزارة الأوقاف انه سيتم فتح بقية المساجد وعددها 800 مسجدا احتياطيا لصلاة العيد.


وأشار الشيخ "العش" أنه تم تخصيص خطيب أصلي وآخر احتياطي ليؤم المصلين بكل ساحة وإلقاء خطبة العيد، مشيرًا إلى أن خطبة العيد ستتناول موضوع التضحية والفداء والعبر المستفادة منهما، بجانب صلة الأرحام وآداب الاحتفال بالعيد.


واكد وكيل وزارة الأوقاف شمال سيناء ،إنه سيتم صلاة عيد الأضحى بمساجد مدينة الشيخ زويد الحدودية ،لأول مرة منذ عامين بعد استقرار الأوضاع الأمنية وعودتها إلى طبيعتها بالمدنة.


وأشار فضيلة الشيخ محمد سعر العش إلى أن كافة المساجد بالمنطقة الحدودية بشمال سيناء تحت سيطرة الأوقاف ، وتلقى حماية مشددة من قبل قوات الجيش.


وأوضح فضيلته أنه وجه مديري كافة الغدارات على مستوى المحافظة، بالاستعداد لصلاة العيد بتنظيف المساجد وإعادة فرشها، وتزويد المساجد التي تحتاج مفروشات جديدة بكافة المفروشات اللازمة.


ومن جانبه أعلن منصور الرياضي رئيس مجلس إدارة النادي الرياضي ببئر العبد أنه تم تجهيز الساحة الكبرى بالنادي لاستقبال أهالي مدينة بئر العبد ، لصلاة عيد الاضحى المبارك.


وأشار الرياضي إلى تخصيص قسم خاص للنساء لصلاة العيد، موضحًا أن فريقا من الشباب والفتيات المتطوعين يشاركون في تنظيم دخول وخروج المواطنين وتوزيع بعض الهدايا المعنوية على الأطفال الذين يصطحبهم أولياء أمورهم معهم إلى صلاة العيد.


وقال ناصر العزازى، مدير مركز شباب مدينة العريش، إنه جارٍ تجهيز ساحة المركز لاستقبال المصلين فى عيد الفطر ، والتنسيق مع كافة الجهات المختصة لتأمين المصلين فى العيد، وتأكيد سهولة تحركهم أثناء الدخول والخروج من مكان الصلاة لعدم وقوع تدافع من قبل الأهالي.

عيد الأضحى 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان