رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

محامية «شفيق» تكشف تفاصيل مكان «إقامته» وحقيقة تعرضه للتحقيق

محامية «شفيق» تكشف تفاصيل مكان «إقامته» وحقيقة تعرضه للتحقيق

أخبار مصر

الفريق أحمد شفيق

محامية «شفيق» تكشف تفاصيل مكان «إقامته» وحقيقة تعرضه للتحقيق

أسامة نبيل 03 ديسمبر 2017 22:53

كشفت دينا عدلي حسين، محامية المرشح الرئاسي المصري المحتمل، أحمد شفيق، تفاصيل لقائها بها مساء الأحد 3 ديسمبر، وعن مكان تواجده بأحد فنادق القاهرة الجديدة .

 

وقالت دينا في تصريحات عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "تم مقابلة الفريق شفيق في أحد فنادق القاهرة الجديدة والاطمئنان على صحته".

وأضافت، "أكد الفريق أنه بصحة جيدة، وأنه لم يتعرض لأية تحقيقات".


وتابعت "دينا عدلي"، أن الفريق سيظهر قريبا على شاشة إحدى الفضائيات.


يأتي ذلك بعد نحو 24 ساعة من وصول شفيق إلى القاهرة قادمًا من الإمارات، وعدم ظهوره أو معرفة مكانه منذ ذلك التوقيت، حسب مصادر متطابقة.

كانت محامية شفيق، كشفت تفاصيل الساعات الأخيرة قبل مغادرته الإمارات، أمس السبت.

 

وقالت المحامية المصرية، عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، إنه "بعدما أعلن شفيق من مقر إقامته مع بناته نيته الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، وأفصح عن رغبته فى مغادرة الإمارات إلى فرنسا، أبلغوه فى أبوظبى بأنهم سيوفرون له طائرة خاصة، لكنه أعلن عن رغبته فى الحجز على الخطوط الجوية الفرنسية".

 

وأضافت أن السلطات الإماراتية أبلغت شفيق، مساء الخميس، بأنه تم الحجز له على طيران الاتحاد الإماراتي، على رحلة فجر أمس السبت.

 

ومضت قائلة: "فوجئ الفريق شفيق وبناته يوم السبت بتواجد أفراد السلطات حول المنزل، ومن ضمنهم ثلاث سيدات حاولت إحداهن أخذ الموبايل الخاص بابنته أميرة أثناء تحدثى معها لمتابعة الموقف، رافضة (الأمن) أن تتحدث وتخبرنى بما حدث".

 

وأشارت إلى أن أحد أفراد القوة المتواجدة أبلغ شفيق أنه أصبح "شخصا غير مرغوب فيه"، ولابد من ترحيله إلى مصر على متن طائرة خاصة ومنعوا مرافقة إحدى بناته معه، وفق ما قالته "مي"، ابنة شفيق، حيث شهدت الواقعة أثناء تواجدها بالطابق الأرضى للمنزل رفقة والدها.

 

ووفق المحامية فإنه "بالفعل خرج الفريق من منزله بصحبة القوة المتواجدة، وبعدها تركوا بناته بالمنزل".

 

وتابعت: "فى حوالى الساعة السادسة تلقيت اتصالا من بناته؛ حيث أبلغوني أن السلطات الإماراتية أخطرتهم بأنهم مرحب بتواجدهن، وبكامل الحفاوة والترحيب، ويتمعن بكامل الكرم".

 

ولفتت إلى أن وسائل الإعلام تناولت أنباءً، أمس، عن وصول شفيق إلى مصر، وانتقاله إلى فندق بالقاهرة للإقامة به، لكن إلى الآن لم يتصل بى الفريق، ولم يتم استدعائى لمقابلته.

 

وناشدت السلطات المصرية بأن تمكنها من لقاء شفيق والاطمئنان عليه بصفتها محاميته والموكلة عنه وعن بناته الثلاثة.

 

وأمس، أعلن حزب "الحركة الوطنية"، عبر صحفته بـ"فيسبوك"، أن شفيق، الذي يترأس الحزب، وصل إلى القاهرة قادما من أبوظبي على متن طائرة خاصة، مضيفا: "سنوافيكم بالتفاصيل فور توافرها".

 

وحينها، قال مصدر أمني بمطار القاهرة، إن شفيق خرج من صالة كبار الزوار (بصفته رئيس وزراء أسبق) بمطار القاهرة، نافيا أن يكون مدرجًا على قائمة ترقب الوصول، التي تضم المتهمين أو المدانين في قضايا.

 

وعقب وصول شفيق، أكدت تقارير صحفية محلية أن شفيق ليس مطلوباً في قضايا، ولم يتم توقيفه، وسط تضارب بشأن توجهه لمنزله أو إقامته في فندق، بخلاف توجيه اتهامات له بـ"عقد صفقات مع جماعة الإخوان للترشح".

 

وبخلاف اتهامات التقارب مع الإخوان التي نفاها بشدة حزبه وكذلك محاميته، تم تقديم بلاغ ضد شفيق بتهمة "الخيانة العظمى" من المحامي المصري سمير صبري المعروف عنه تأييد النظام المصري الحالي.

 

وشفيق وصيف الرئيس المعزول محمد مرسي، برئاسيات 2012؛ حيث حصل الأول آنذاك على أكثر من 12 مليون صوت (49 % من أصوات الناخبين) إلا أنه عقب الانتخابات غادر إلى الإمارات ولم يعد منها إلا أمس بعد نحو 5 سنوات.

 

وشفيق، أعلن الأربعاء الماضي من الإمارات عزمه الترشح في الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة التي ستجري خلال مارس أو أبريل المقبلين.

 

وقالت دينا عدلي، محامية شفيق، أمس، عبر "فيسبوك"، إن "الإمارات ألقت القبض عليه، من منزله، لترحيله إلى مصر، وانقطعت الاتصالات مع الجميع".

 

قبل أن تنقل وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، عن مصدر مسؤول (لم تسمه) قوله أمس إن شفيق "غادر الإمارات عائدا إلى القاهرة، وعائلته ما زالت موجودة في الدولة تحظى برعايتها".

 

وتوقع نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه في حالة ترشح شفيق أمام السيسي، فسيكون منافسا قويا لن يجعل من الانتخابات الرئاسية أمرا سهلا للرئيس المصري الحالي.

 

وسبق أن وجهت السلطات المصرية لشفيق عدة تهم بـ"الفساد" نال البراءة في أغلبها، وأُسقطت أخرى، قبل أن ترفع اسمه من قوائم الترقب والوصول في نوفمبر 2016.

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان