رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رئيس برلمانية حماة الوطن: البرلمان أدى دوره في" تيران وصنافير" وننتظر تصديق الرئيس

رئيس برلمانية حماة الوطن: البرلمان أدى دوره في تيران وصنافير  وننتظر تصديق الرئيس

أخبار مصر

اللواء حسن السيد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن

رئيس برلمانية حماة الوطن: البرلمان أدى دوره في" تيران وصنافير" وننتظر تصديق الرئيس

عبدالغني دياب 24 يونيو 2017 12:44

قال اللواء حسن السيد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن إن البرلمان أدى دوره فيما يتعلق بجزيرتي تيران وصنافير، بالموافقة على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية الأسبوع الماضي ويبقى حاليا تصديق الرئيس عليها أو صدور قرار آخر من المحكمة الدستورية العليا.

 

وقررت المحكمة الدستورية العليا، الأربعاء الماضي، وقف تنفيذ أحكام القضاء الإداري بشأن اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، والمعروفة إعلاميا بـ "تيران وصنافير".

 

وتضمن القرار وقف تنفيذ الحكم الصادر فى الدعوتين رقم ٤٧٣٠٩ و٤٣٨٦٦ لسنه ٧٠ قضائية والمؤيدين بالحكم الصادر من دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا رقم ٧٤٢٣٦ لسنة ٦٢ قضائية عليا.

 

وحددت المحكمة الدستورية العليا، جلسة 30 يوليو المقبل لنظر منازعتي التنفيذ.

 

 

ويشار إلى أن هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا، قد أوصت بعدم قبول منازعتي التنفيذ المقامتين من هيئة قضايا الدولة الخاصتين بالأحكام الصادرة من مجلس الدولة والأمور المستعجلة حول اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية الخاصة بجزيرتي تيران وصنافير.

 

وأكد السيد أن ما تم داخل حزبه من الإطاحة برئيس الهيئة البرلمانية وأمين عام الحزب، كان بسبب موقف النائب أسامة أبو المجد، من تيران وصنافير والتصويت برفض الاتفاقية داخل لجنة الدفاع والأمن القومي.

 

وأوضح في تصريحات لـ"مصر العربية" أن الاجراءات العقابية التي وقعت ضد بعض الأعضاء الذين خالفوا قرار الحزب بالتصويت بمصرية الجزيرتين، مع أن الاتفاق كان مسبقا بالتصويت بالموافقة على الاتفاقية التي تؤول بمقتضاها الجزيرتين للمملكة.


 

ولفت السيد إلى أنهم هناك خطة لتطوير الحزب منوها إلى أنه سيتخذ عدة خطوات لإعادة تجمع الحزب مرة أخرى بعدما تسببت أزمة تيران وصنافير في اختلاف الأراء في الداخل، مؤكدا أن الخلاف حول تيران وصنافير لم يتعدي كونه خلاف في الرأي ولم يصل الأمر حد الشقاق.

 

 

وتابع أنه مهتم كرئيس للهيئة البرلمانية لحماة الوطن بإعادة توحد كتلة الحزب البرلمانية لتعمل في مساندة الدولة المصرية، كصوت واحد لا يوجد نشاز بداخله.


 

وعن موقف حماة الوطن من الموازنة الجديدة قال السيد إن الأمر مازال خاضع للدراسة بلجان الحزب، وللتنسيق مع أعضاء ائتلاف 25-30 وبعدها سيكون القرار المتعلق بالموازنة الجديدة سواء بالموافقة أو تقديم بعض الملاحظات.

 

 

وألمح إلى أن رئيس الحكومة سيتقدم خلال الأيام المقبلة بتقرير عن النصف الثاني من موازنة 16/17 وسيطلع عليه النواب ثم تقرر الهيئة البرلمانية موقفها منه، مشيرا إلى أنهم سينظرون هل أنجزت الحكومة ما قدمته في خطتها الأولى أم لا.


 

أصدر الفريق جلال الهريدى رئيس حزب حماة الوطن اليوم الأحد قرارا بتعيين اللواء حسن محمد السيد رئيسا للكتلة البرلمانية للحزب بمجلس النواب خلفا للواء أسامة أبو المجد.

 

 

وبحسب بيان للحزب اختار الهريدي، اللواء محمد على بلال أمينا عاما للحزب، بدلا من أبو المجد الذي كان يشغل نفس المنصب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان