رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رفضًا لـ «سعودة تيران وصنافير».. 470 صحفيًا يدعون لاعتصام الثلاثاء المقبل

رفضًا لـ «سعودة تيران وصنافير».. 470 صحفيًا يدعون لاعتصام الثلاثاء المقبل

أخبار مصر

خلال تظاهرات رافضة لاتفاقية تيران وصنافير

رفضًا لـ «سعودة تيران وصنافير».. 470 صحفيًا يدعون لاعتصام الثلاثاء المقبل

هناء البلك 11 يونيو 2017 12:50

دعا  أعضاء بالجمعية العمومية لنقابة الصحفيين وأعضاء بمجلس النقابة للاعتصام داخل مقر نقابة الصحفيين، الثلاثاء المقبل، من الساعة الخامسة احتجاجًا على محاولات تمرير اتفاقية التنازل عن "تيران وصنافير" داخل البرلمان.


 وأعلن الموقعون وعددهم 470 صحفيًا في بيان رفضهم اتفاقية التنازل عن الجزر المصرية، مؤكدين أنها اتفاقية منعدمة، وباطلة بحكم قضائي نهائي وبات، ومناقشتها تحت قبة البرلمان إجراء غير دستوري يتناقض مع مواد الدستور التي تمنع التنازل عن الأرض المصرية، ويهدر قيمة أحكام القضاء، ويلغي عمليا مبدأ الفصل بين السلطات.


ودعا الصحفيون الموقعون، السادة أعضاء مجلس النواب لتحمل مسئولياتهم أمام الشعب والحفاظ على قسمهم بالدفاع عن الوطن وسلامة أرضيه، في وجه محاولات التخلي عن أراضي الدولة المصرية، في سابقة لم تعرفها تواريخ الشعوب.


 واستنكر الموقعون على البيان محاولات القيادات الصحفية الضغط على الصحفيين أثناء ممارستهم لعملهم، داعين جميع الصحفيين للتعبير عن آرائهم ورفض كل محاولات التأثير عليهم، بتضليل الرأي العام، وإقناعه بسعودية الجزيرتين، ومواجهة من يحاولون الضغط عليهم واستخدام حقهم الدستوري والقانوني في التعبير عن مواقفهم بشكل سلمي.

 

وأكّد الموقعون أن اعتصامهم هو بداية لسلسلة من الفعاليات تتضمن استخدام كافة الوسائل السلمية حتى إسقاط الاتفاقية الباطلة .

 

ومن بين الصحفيين الموقعين على البيان:"محمود كامل، محمد سعد عبد الحفيظ، عمرو بدر، خالد البلشي، أسامة داود، يحيى قلاش، أحمد السيد النجار، مختار عبد العال، هشام فؤاد، نجوى عبد الحميد، نجوان عبد اللطيف).

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان