رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«خليل» يستعد لرئاسة «المصريين الأحرار» بالتزكية.. و«جبهة ساويرس»: انتخابات باطلة

«خليل» يستعد لرئاسة «المصريين الأحرار» بالتزكية.. و«جبهة ساويرس»: انتخابات باطلة

أخبار مصر

نجيب ساويرس وعصام خليل

«خليل» يستعد لرئاسة «المصريين الأحرار» بالتزكية.. و«جبهة ساويرس»: انتخابات باطلة

محمد نصار 23 مارس 2017 20:00

تصاعدت وتيرة الأزمة التي تضرب حزب المصريين الأحرار، قبل ساعات من إجراء الانتخابات الداخلية للحزب، والتي دعا إليها عصام خليل، رئيس الحزب المنتهية ولايته، في مقابل انتخابات أخرى يدعو إليها مجلس الأمناء الذي يتصدره رجل الأعمال نجيب ساويرس.

 

 

ومن المتوقع أن يحسم خليل، منصب الرئيس، غدا، بالتزكية لغياب أي منافس، ضمن الانتخابات التى تجرى على 50 مقعدا للهيئة العليا يتنافس عليها 85 مرشحا.

 

 

قال المهندس محمد سامي البيلي، عضو الهيئة العليا للحزب، إن الانتخابات التي دعا إليها الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار السابق، غير قانونية، منتقدا إجراءها في لحظة استقطاب تعصف بالحزب.

 

 

وأضاف البيلي لـ"مصر العربية" أن لجنة شؤون الأحزاب لم تعتمد، حتى الآن، اللائحة المعدلة من جانب رئيس الحزب وأعضاء المؤتمر العام الأخير في 30 ديسمبر الماضي، والذي نتج عنه حل مجلس الأمناء وتعديل لائحة الحزب الداخلية، لافتا إلى أن الحزب ما زال خاضعا للائحة 2015.

 

 

وأكد عضو الهيئة العليا للحزب أن لجنة الانتخابات التي شكلتها جبهة نجيب ساويرس، تعمل الآن على الانتهاء من وضع الجدول الزمني للانتخابات والتي لن تكون قبل شهر أبريل المقبل.

 

 

وأوضح البيلي أن لجنة الانتخابات ستعلن نهاية الأسبوع الجاري عن موعد إجراء الانتخابات والجدول الزمني لها.

 

 

في المقابل، رأى ماجد طلعت، المرشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب والتي ستجرى غدا الجمعة، أن إجراءات الانتخابات التي دعا لها عصام خليل، صحيحة وتسير بشكل قانوني.

 

 

وصرح طلعت لـ"مصر العربية" أن إجراءات الدعوة لعقد جمعية عمومية من جانب جبهة مجلس الأمناء غير قانونية وباطلة لأن الدعوة إلى هذا الأمر تتطلب أن يكون أعضاء الجمعية ممن يحملون كارنيهات 2017 وهم لا يحملونها.

 

 

وتابع المرشح لعضوية الهيئة العليا: في حالة جاء موقف لجنة شئون الأحزاب ببطلان إجراءات المؤتمر العام ورفض اعتماد اللائحة سوف تكون كافة إجراءات الجبهيتن غير قانونية وسيتم إلغاء أي أثر لها بالنسبة لكافة الخطوات والقرارات لكل من الطرفين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان