رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أهداف على رادار جهاز الأهلي في فترة التوقف الدولية

أهداف على رادار جهاز الأهلي في فترة التوقف الدولية

ستاد مصر العربية

فايلر والجهاز الفني للأهلي

أهداف على رادار جهاز الأهلي في فترة التوقف الدولية

ضياء خضر 06 أكتوبر 2019 20:37

مع نهاية مباراة الزمالك وفريق "إف سي مصر" الجارية حاليًا، يتوقف نشاط بطولة الدوري الممتاز بشكل مؤقت، بالتزامن مع فترة التوقف الدولية والتي سيخوض المنتخب الوطني على هامشها معسكرًا إعداديًا ينطلق غدًا وينتهي يوم 14 أكتوبر الجاري.

 

وستكون فترة التوقف فرصة مثالية لجميع فرق الدوري لإعادة ترتيب أوراقهم، وهو نفس الحال بالنسبة لفريق النادي الأهلي متصدر جدول ترتيب البطولة.

 

ويضع الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر عدة أهداف على رأس أولوياته يتطلع لتحقيقها خلال فترة التوقف المنتظرة، ويسلط "مصر العربية" الضوء على هذه الأهداف في السطور التالية..

 

تقييم موسع

 

ومن المنتظر أن يعكف المدرب السويسري على رصد وتحليل كل كبيرة وصغيرة خاصة بأداء الفريق الأحمر في الفترة الماضية.

 

وسيقوم فايلر مع جهازه المعاون بإجراء عملية تقييم شامل للفريق وكافة عناصر عن الفترة الماضية، مستغلًا فترة التوقف الدولي التي ستستمر حتى منتصف الشهر الجاري.

 

ويسعى فايلر لتحديد الملامح الرئيسية لتشكيل الأهلي الأساسي الذي سيتعمد عليه في الفترة المقبلة، والتي ستشهد تلاحق للمباريات المحلية والقارية.

 

وتحت قيادة فايلر حقق فريق النادي الأهلي الفوز في 6 مباريات على التوالي، كان آخرها الفوز الكبير على أسوان أمس بنتيجة 5-1 في إطار منافسات الجولة الثالثة لبطولة الدوري الممتاز.

 

 

المصابين والصف الثاني

 

كذلك ستكون فترة التوقف فرصة جيدة بالنسبة للجهاز الفني للأهلي لتكثيف البرامج التأهيلية التي يخضع لها اللاعبين المصابين في صفوف الفريق.

 

ويتواجد على لائحة المصابين في صفوف الأهلي عدة أسماء في مقدمتها المهاجم مروان محسن والمدافع سعد سمير، وصانع الألعاب الشاب محمد محمود، إلى جانب لاعب الوسط عمرو السولية.

 

ويأمل فايلر في استعادة جهود أكبر عدد من اللاعبين المصابين بنهاية فترة التوقف الحالية، والتي سيحاول المدرب السويسري استغلالها أيضًا لمنح الفرصة لبعض عناصر الصف الثاني للحكم على مستواهم خلال المباريات الودية التي سيخوضها الفريق في فترة التوقف في ظل غياب لاعبي الفريق الدوليين.

 

 

التحضير للقمة

 

كذلك سيعمل فايلر وجهازه المعاون خلال فترة التوقف على ترتيب أوراق الفريق، استعدادًا للقاء القمة أمام الزمالك والذي سيستأنف الفريق الأحمر من خلاله نشاطه في بطولة الدوري يوم 19 أكتوبر الجاري.

 

ومن المتوقع أن يقوم الجهاز الفني للأهلي بعقد عدة جلسات عمل لتحليل المباريات التي خاضها فريق نادي الزمالك في الفترة الأخيرة، لرصد أوجه القوة والضعف في الفريق الأبيض، وتحديد التكتيك الأنسب الذي سيعتمد عليه الشياطين الحمر في القمة المرتقبة.

 

ويدرك فايلر وجهازه المعاون أن دوافع الزمالك ستكون كبيرة في لقاء القمة المنتظر خلال الشهر الجاري، خصوصًا بعدما تمكن المدرب السويسري من قيادة فريقه لخطف لقب كأس السوبر من الزمالك مؤخرًا.

 

اعلان

اعلان