رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ليفربول أمام ليستر.. هل يستغل الريدز سقوط السيتي؟

ليفربول أمام ليستر.. هل يستغل الريدز سقوط السيتي؟

وكالات-محمد متولي 30 يناير 2019 07:27

يستعد فريق ليفربول بقيادة النجم المصرى محمد صلاح، لمواجهة ليستر سيتى، الأربعاء ضمن مباريات الجولة الـ 24 فى الدورى الانجليزى.

 

وكان قد سجل محمد صلاح هدفين فى فوز ليفربول على كريستال بالاس بنتيجة 4 – 3، ليقود ليفربول للحفاظ على سجله الخالى من الهزائم فى ملعب "أنفيلد" للمباراة الـ32 على التوالى بالمسابقة.

 

"صلاح" يتصدر حالياً قائمة هدافي الدورى الإنجليزي برصيد 16 هدفاً منح ليفربول 24 نقطة كاملة ليلعب "الفيرارى" دوراً كبيراً في تصدر "الريدز" لجدول ترتيب "البريميرليج" وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمى.

 

ويحتل ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد برصيد 60 نقطة، بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي الوصيف، بينما يحتل ليستر المركز التاسع برصيد 31 نقطة.

 

وقع مانشستر سيتي فى فخ خسارة جديدة مساء الثلاثاء أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد 2-1، خلال المباراة التى جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي.

 

على ملعب "سانت جيمس بارك" الذي وقف جمهوره، على غرار الملاعب الأخرى، دقيقة صمت تكريما للمهاجم الجديد لكارديف سيتي الأرجنتيني إيميليانو سالا الذي فقدت طائرته مساء الإثنين لدى عودته من فريقه السابق نانت الفرنسي، اعتقد سيتي أنه في طريقه لتحقيق فوزه التاسع تواليا في 2019 ضمن جميع المسابقات، بعدما تقدم على مضيفه في الثواني الأولى من اللقاء.

 

لكن المفاجأة تحققت حين قلب نيوكاسل الطاولة في الشوط الثاني على رجال المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا بتسجيله هدفين، محققا فوزه الأول على سيتي في المواجهات الـ23 الأخيرة بينهما في الدوري، وتحديدا منذ أيلول/سبتمبر 2005.

 

وقد يدفع سيتي غاليا ثمن هزيمته الرابعة في الدوري هذا الموسم، إذ سيصبح متخلفا بفارق 7 نقاط عن ليفربول المتصدر في حال فاز الأخير على ضيفه ليستر سيتي الأربعاء.

 

وخلافا لليفربول الذي خرج مبكرا من مسابقتي الكأس المحليتين وبات يركز جهوده على الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، لا تزال كتيبة غوارديولا تحارب على أربع جبهات بعد ان بلغ الـ"سيتيزينس" المباراة النهائية لكأس الرابطة الإنكليزية، والدور الخامس من كأس إنجلترا بعد فوزه الساحق على بيرنلي 5-صفر السبت، والدور الثاني من دوري أبطال أوروبا حيث يواجهون مهمة سهلة على الورق ضد شالكه الألماني.

 

وهذا الأمر سيمنح ليفربول الأفضلية على صعيد الصراع على لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ 1990، لاسيما أن سيتي يخوض مواجهتين صعبتين في المرحلتين المقبلتين ضد أرسنال وتشلسي الذي يلتقيه أيضا في نهائي كأس الرابطة.

 

ولم يمهل سيتي مضيفه فرصة حتى للتمركز في أرضية الملعب، إذ افتتح التسجيل بعد 24 ثانية فقط عندما لعب رحيم ستيرلينغ كرة عرضية من الجهة اليسرى، تحولت من الدفاع ووصلت الى القائم البعيد للإسباني دافيد سيلفا الذي حضرها برأسه للأرجنتيني سيرخيو أغويرو، فسددها الأخير في الشباك وأكد أن نيوكاسل ضحيته المفضلة بعد أن سجل هدفه الـ15 في شباك الأخير من أصل 13 مباراة ضده في الدوري.

 

ورفع أجويرو بأسرع هدف لسيتي في الدوري منذ نوفمبر 2013 حين سجل الإسباني خيسوس نافاس في مرمى توتنهام هوتسبر بعد 13 ثانية فقط على صافرة البداية، رصيده الى 11 هذا الموسم في "بيرمير ليغ" و17 في جميع المسابقات.

 

ورغم الهدف المبكر جدا، لم تهتز معنويات لاعبي نيوكاسل إذ شاكسوا ضيوفهم ومنعوهم من الوصول الى الشباك مجددا لما تبقى من الشوط الأول، ثم نجحوا في الشوط الثاني من الوصول الى شباك الحارس البرازيلي إدرسون بتسديدة من داخل المنطقة للفنزويلي خوسيه سالومون روندو، إثر تمريرة رأسية لأيزاك هايدن (66).

 

وتعقدت مهمة سيتي عندما وجد نفسه متخلفا قبل 10 دقائق على النهاية من ركلة جزاء تسبب بها البرازيلي فرناندينيو على شون لونغستاف، ونفذها مات ريتشي بنجاح (80)، مانحا فريق المدرب الإسباني الآخر رافايل بينيتيز فوزه الثاني تواليا بعد سلسلة من 5 مباريات دون انتصار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان