رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | الجمعة 03 أبريل 2020 م | 09 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

ماذا كتب المجتمع الدولي عن افتتاح قناة السويس الجديدة؟

ماذا كتب المجتمع الدولي عن افتتاح قناة السويس الجديدة؟

سوشيال ميديا

قناة السويس الجديدة

ماذا كتب المجتمع الدولي عن افتتاح قناة السويس الجديدة؟

مصعب صلاح 05 أغسطس 2015 11:39

مع قرب حفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة" target="_blank">قناة السويس الجديدة، تباينت آراء المحللون والخبراء من المجتمع الدولي حول المشروع، واصفين إيجابيات وسلبيات المشروع وقيمته في تنمية الاقتصاد المصري.

 

 

بداية علق الخبير الاقتصادي الأمريكي من أصول مصرية، سلامة موسى، بقوله: "لا يوجد سبب قوي أن تفريعة قناة السويس تؤدي إلى ثورة اقتصادية، الأمر يعتمد على حجم التجارة العالمية خلال العقود القادمة".

 

 

فيما وصف الصحفي محمد يحيى، بقناة بي بي سي العربية، المشروع بقوله: "مصر دفعت 8 مليار دولار على قناة السويس والتي ربما لا يحتاجها العالم".

 

وكتب ايريك تراجر، الباحث بمعهد واشنطن لدراسات الشرق الأوسط، يقول: "لا يوجد سبب لتصديق الحكومة المصرية ان قناة السويس الجديدة" target="_blank">قناة السويس الجديدة ستزيد الملاحة الدولية وتدخل المليارات لمصر".

 

فيما قال الناشط إياد البغدادي: "(يجب أن تقتنع) أن السيسي منقذ، وقناة السويس الجديدة" target="_blank">قناة السويس الجديدة معجزة، وإلا ستواجه المشكلات وتزداد الإهانات".

 

فيما غردت الصحفية بقناة "دوتش فيلا" الألمانية: " في استفتاء مصغر في المنطقة التي أعيش فيها أظهر التالي: الأغلبية، وليس الكل، الذين تحدثت معهم يظنون أن قناة السويس عظيمة ولكن لا يدرون السبب".

 

وقال الصحفي بمجلة التايمز الأمريكية، جريج كارلستروم،: "معدل التجارة العالمية يجب أن يزيد بمعدل 9% سنويا حتى تستطيع القناة الجديدة الوصول لمعدل الملاحة فيها".

 

فيما نشر الصحفي بقناة الديمقراطية الآن، شريف عبد القدوس، فيديو عن الاحتفالات للقناة عام 1980 قائلًا: "طول تفريعة قناة السويس الجديدة" target="_blank">قناة السويس الجديدة 35 كيلو متر، في عام 1980 تفريعة للقناة بطول 40 كيلو متر افتتحت وكان الحفل كما في الفيديو".

 

 

يٌذكر أن حفل افتتاح قناة السويس الجديدة" target="_blank">قناة السويس الجديدة من المقرر أن يكون غدًا الخميس بحضور الوفود العربية والأجنبية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان