رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 مساءً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

خطاب أوباما في الاتحاد الإفريقي.. محور اهتمام رواد تويتر عالميًا

خطاب أوباما في الاتحاد الإفريقي.. محور اهتمام رواد تويتر عالميًا

ميديا

خطاب باراك أوباما في الاتحاد الإفريقي

خطاب أوباما في الاتحاد الإفريقي.. محور اهتمام رواد تويتر عالميًا

28 يوليو 2015 13:40

أثار خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما في الاتحاد الإفريقي الاهتمام على موقع التدوينات المصغرة "تويتر".

 

واهتم المتابعون بتفصيلات الخطاب على هاشتاج "African Union" لتصل عدد التغريدات حتى الآن إلى 7,351,491 تغريدة حتى كتابة هذا التقرير.


كتب "جوسيت ميش" يقول: "على الحكام الأفارقة البقاء في مقاعدهم أثناء خطاب الرئيس الأمريكي في الاتحاد الإفريقي. لا أحد يستحق أن يحكم مدى الحياة".

وقال "نورم بلات": "خطاب أوباما في الاتحاد الإفريقي كان محرج للغاية. أعطى الثناء والفضل لما يسمونه حرب افريقيا ضد الفصل العنصري دون أن يكرم الحرب الأهلية الأمريكية".

فيما غردت "شيمون كليوباس" قائلًة: " الاتحاد الأفريقي، تماما مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ورابطة الدول المستقلة، ورابطة أمم جنوب شرق آسيا (آسيان)، المملكة المتحدة، وما إلى ذلك، يمكن أن يتحدوا سويًا إذا قتل الدجال يسوع المسيح".

وكتب "ماينا كاجني": "أحببت في خطاب أوباما في الاتحاد الإفريقي، تمكين المرأة".

كما كتبت "روبين لي كريل" تقول: "أمر جيد للرئيس الأمريكي. لقد شعرت بالقشعريرة وأنا اشاهده يتحدث عن قضية القادة الأفارقة الذين يستمرون في الاتحاد الإفريقي لفترة زمنية طويلة".

فيما اقتبس"أوثينيو أنتوني" فقرة من خطاب أوباما قائلًا: "افريقيا لا تحتاج رجال أقوياء ولكنها تحتاج مؤسسات قوية، واحدة من هذه المؤسسات هي الاتحاد الإفريقي، باراك أوباما".

يٌذكر أن الرئيس أوباما ألقى خطابًا، اليوم الثلاثاء، في الاتحاد الافريقي ليصبح أول رئيس أمريكي يخاطب القارة الإفريقية من على منبر الاتحاد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان