رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | الأربعاء 11 ديسمبر 2019 م | 13 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

إعلامي سعودي: رسالة عبدالرحمن يوسف لرئيس وزراء إثيوبيا تمثلني

إعلامي سعودي: رسالة عبدالرحمن يوسف لرئيس وزراء إثيوبيا تمثلني

سوشيال ميديا

الإعلامي السعودي محمد الحضيف

إعلامي سعودي: رسالة عبدالرحمن يوسف لرئيس وزراء إثيوبيا تمثلني

مصطفى المغربي 31 مارس 2015 09:37

تضامن الإعلامي والروائي السعودي محمد الحضيف، مع الرسالة التى وجهها الشاعر عبد الرحمن يوسف لرئيس وزراء إثيوبيا بشأن رفض اتفاقية وثيقة النهر.

 

وقال في تغريدة له عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "حين يتكلم الإنسان بضمير أمته ووطنه، لايحتاج أن يكون"زعيمًا" خارقا، ليحتشد الناس حوله، كما يحدث هنا".

ووجه الشاعر عبد الرحمن يوسف رسالة إلي رئيس وزراء إثيوبيا في تدوينة بموقع "فيس بوك"، قائلًا: "السيد المحترم هايلي ماريام ديسالين رئيس وزراء إثيوبيا، بعد التحية ..هذه رسالة من مواطن مصري يريد أن يخطرك – بكل احترام وتقدير – أنه لم يوكل السيد عبدالفتاح السيسي في توقيع أي اتفاقية معكم تخص اقتسام مياه نهر النيل، أو تخص الموافقة على إقامة سد النهضة، أو الرضى بتغيير الأوضاع القائمة في دول المصب من عشرات بل منذ مئات السنين. أنا مواطن مصري ... أرى أن تنمية إثيوبيا حق لا غبار عليه، ولكن حق مصر في مياه الشرب لا يمكن التفاوض عليه من أجل حق إثيوبيا في توليد الكهرباء".

 

وأضاف: "إذا كانت إثيوبيا تحتاج إلى الكهرباء فالأمة المصرية على استعداد تام لمساعدتكم لتوليد ضعف ما تحتاجون إليه، ولكن ذلك لن يكون على حساب حياة مصر والمصريين، إن حقنا في مياه النيل حق فطري، لا يمكن أن يتفاوض عليه شخص فرد، دون برلمان، ودون أي نقاش مع الأمة المصرية".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان