رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 مساءً | الخميس 12 ديسمبر 2019 م | 14 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. ضبط سفينة تجارية على متنها مواد مخدرة

بالصور.. ضبط سفينة تجارية على متنها مواد مخدرة

سوشيال ميديا

المتهمين بعد القبض عليهم

بالصور.. ضبط سفينة تجارية على متنها مواد مخدرة

مصطفى المغربي 17 مارس 2015 11:48


أعلنت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي للقوات المسلحة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن القبض على إحدى السفن التجارية على متنها كمية كبيرة من المواد المخدرة.


وجاء في البيان الذي نشرته الصفحة: "فى إطار جهود القوات المسلحة فى دعم ومعاونة أجهزة وزارة الداخلية لحماية الوطن وشبابه من أخطار المواد المخدرة... توافرت معلومات لدى الأجهزة الأمنية المختصة بالقوات المسلحة تفيد بقيام إحدى السفن التجارية بتهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة تمهيدًا لتوزيعها داخل البلاد وداخل إحدى دول الجوار".

 

وتابع: "وبالعرض صدرت أوامر القيادة العامة للقوات المسلحة باعتراض السفينة ومنع دخول المواد المخدرة للبلاد، وعلى الفور قامت القوات البحرية بدفع إحدى وحداتها لاعتراض السفينة على بعد (55) ميل بحرى من ميناء دمياط البحري، حيث رفضت السفينة الامتثال للأوامر بالتوقف فقامت القوة البحرية بإطلاق النيران التحذيرية أمام وخلف السفينة، مما أجبرها على التوقف وقيام القوة البحرية بممارسة حق الزيارة والتفتيش".

 

وذكر: "حيث تبين أنّها تحمل اسم (مارتا كوين) وترفع علم جزيرة (ساموا) وعثر على متنها طاقم مكون من عدد (8) فرد سورى الجنسية وعدد (68) بالتة من مادة الحشيش المخدر بإجمالي وزن حوالى (2) طن".

 

واستطرد: "هذا وقد تم التحفظ على السفينة واقتيادها والطاقم لتسليمها إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان