رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 مساءً | الجمعة 17 يناير 2020 م | 21 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

مغردون يحتفلون باليوم العالمي للمرأة عبر تويتر

مغردون يحتفلون باليوم العالمي للمرأة عبر تويتر

محمد السودانى 08 مارس 2015 18:02

دشن مغردون مصريون عبر موقع التدوين المصغر "تويترهاشتاج جديدًا بعنوان "يوم المرأة العالمي"، احتفلوا خلاله بالمرأة المصرية وما تمثله في المجتمع المصري.

 

وقال "Zaki Chreif": "المرأة هي نصف المجتمع وهي من تلد النصف الآخر، هي سر توازن الحياة ومصدر المحبة والرحمة في عالمنا .. كل عام وأنتن كل الخير #يوم_المرأة_العالمي".

وكتب "Mohamed Mohsen": "لذكور هم الذين يحبون المرأة لجمالها، أما الرجال فهم الذين يحبون المرأة التي تمتلك بداخلها ما هو أعظم من الجمال. | #يوم_المرأة_العالمي".

وأضاف "عبدالله بن بيه": "يجب أن ننظرإلى مبدأ"المرأة حبيسة البيت"بأنه مبدأ غير صحيح في الإسلام،وقدتخرج من المدرسة النبوية عالمات و شاعرات ومجاهدات #يوم_المرأة_العالمي".

فيما قال "♬ Fayez AlSaeed ": "المرأة لا تحتاج يوما في السنة لتكريمها بل وجب تكريمها كل يوم.كل عيد وانت تاج على رؤوسنا #يوم_المرأة_العالمي".

بيما علق "مهيرة عبد العزيز": "انظر الى نفسك وتذكر .. انك أعظم إنجاز لامرأة تدعى أمك #يوم_المرأة_العالمي".

وأردفت "شيماء سبت": "تحت اقدامها الجنه هي العالم بل العالم هي #اليوم_العالمي_للمرأة #يوم_المرأة_العالمي".

واستطرد "مسفر بين على القحطاني": "#يوم_المرأة_العالمي كم اتمنى أن تستقل المرأة الحقوقية وتفكر في مصالحها بعيدا عن سطوة الرجل المستبد المنادي بالتحرر لأجله هو وليس للمرأة !!".

وذكر "إعلاميات": "المرأة كانت أمّاً ، بنتاً ، أختاً ، صاحبةً تؤوي لو أهديناها عمرا لا يوماً لما أوفيناها #يوم_المرأة_العالمي".

وعلقت "مش عيب نعترف بالغلط": " إنما المرأة من نور الله فهي ليست مجرد حبيبة أو حتى مخلوقة بل إنها خَـلاّقـة جلال الدين الرومي #يوم_المرأة_العالمي".

ويحتفي العالم، يوم 8 مارس من كل عام، باليوم الدولي للمرأة أو كما يطلق عليه اليوم العالمي للمرأة، عبر استعراض الإنجازات الإجتماعية والسياسية والإقتصادية للنساء في والعالم.

 

جاء ذلك اليوم على إثر عقد أول مؤتمر للإتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذى عُقد فى باريس عام 1945.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان