رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 صباحاً | السبت 06 يونيو 2020 م | 14 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

ضابط سوري منشق يحلل أسباب إسقاط "الطائرة الأردنية"

ضابط سوري منشق يحلل أسباب إسقاط الطائرة الأردنية

ميديا

طيار أردني

ضابط سوري منشق يحلل أسباب إسقاط "الطائرة الأردنية"

أحمد علاء 25 ديسمبر 2014 13:05

قال العقيد طيار فايز الحسين، المنشق عن قوات جيش النظام السوري، إن واقعة إسقاط طائرة أردنية تابعة للتحالف الدولي المشكل للحرب على تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًا بـ"داعش"، مقصودة وملعوبة من التحالف نفسه، أو بضوء أخضر للنظام بإسقاطها.

 

وأضاف، في تدوينة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الطائرة ما هي إلا طائرة منتهٍ عمرها وزج بها هذا الملازم المغدور وما قصر الله به إلى جهنم وبئس المصير وهي ضرب عدة عصافير بحجر".

 

وتابع: "هي جزء من مسلسل الحرب على الإرهاب بعد شيطنته، ويجري الآن إظهاره على أنه خطر محدق ولا تستغربوا أن يقولوا غدًا إنه بملك الكيماوي والنووي، وللأردن مصلحة بخسارة هذا الطيار لكي تظهر شريكة بالحرب على الإرهاب وهي تعرف أن تنظيم الدولة سيقتل الطيار وتخلق ردة فعل شعبية أردنية لتبرير مشاركتها بالحرب ضد الشعب السوري ومن يراقب طريقة مطالبتهم بسلامة هذا الطيار وكانهم يحرضون على قتله".

 

واستطرد: "هناك تبرير عدم زج طيارين ومقاتلين أجانب خوفًا من قتلهم أو أسرهم من قبل المجاهدين وعلينا نحن أن نفعل ذالك دفاعًا عن أنفسنا ... طيب تعالوا نحن طيارو المعارضة اطلبوا ذالك منا ... لن ولم تطلبوا لأن الجواب واضح رح نقصف النظام أولاً، وهناك مآرب أخرى".

وأعلن في وقت سابق المكتب الإعلامي لولاية الرقة التابع لتنظيم الدولة، أسر قائد الطائرة الأردني “معاذ الكساسبة”، أثناء مهمة لقصف مواقع التنظيم في سوريا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان