رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 مساءً | الخميس 28 يناير 2021 م | 14 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

الإسكندراني يكشف تفاصيل فيديو "الإعتداء على مواطنين بسيناء"

الإسكندراني يكشف تفاصيل فيديو الإعتداء على مواطنين بسيناء

ميديا

إسماعيل الإسكندراني

الإسكندراني يكشف تفاصيل فيديو "الإعتداء على مواطنين بسيناء"

محمد السوداني 29 أكتوبر 2014 17:53

حاول إسماعيل الإسكندراني، باحث في الاجتماع السياسي وصحفي حر متخصص في شؤون سيناء، فك طلاسم الفيديو المتداول على مواقع التواصل الإجتماعي، والخاص بالإعتداء على مواطنين بسيناء.

 

وادعى "الإسكندراني" في تدوينة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" أن "المهدية" هي المدينة التي شهدت الواقعة، وهي "تقع جنوب الشيخ زويد وليس اسم عشيرة ولا قبيلة".

 

وقال " الإسكندراني " أن منطقة المهدية يقطنها قبيلة السواركة، واستبعد أن يكون الفيديو قد تم تصويره هناك.

 

كما افترض " الإسكندراني " أن يكون الفيديو  تم تصويره في أحد معسكرات الجيش، بسبب إرتداء ما يعتقد أنهم "مجندين" لـ "الشباشب" أو بدون زي عسكري كامل.

 

وتابع: "الفيديو لم يتم تصويره - قطعاً - داخل المهدية تحت أي احتمال، المهدية مشهورة بالاتجار في البشر والتهريب وكونها مسقط رأس شادي المنيعي أحد أهم قيادات ‫#‏أنصار_بيت_المقدس، الذي أعلن الجيش عن قتله عدة مرات وهو لا يزال يقيم نقاط التفتيش للمدنيين بوجهه مكشوفاً ويعرف أهل المنطقة الحدودية أنه على قيد الحياة ويلعب كرة القدم أحياناً".\

 

وأضاف : "في المهدية مستضعفون وأبرياء كثيرون، وأي كائن يتصالح مع وصم قرية بأكملها أو يبرر تعذيب المعتقلين فهو لا ينتمي لجنس البشر الأسوياء".

وتداول، أمس، عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يظهر جنودًا مصريين بصدد تعذيب وسحل عدد من سكان قرية المهدية شمالي سيناء، بحسب ادعاء النشطاء.

 

شاهد الفيديو..

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان