رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 مساءً | الثلاثاء 04 أغسطس 2020 م | 14 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

المشاهير ينعون خالد صالح: وداعًا صاحب الأداء الصادق

المشاهير ينعون خالد صالح: وداعًا صاحب الأداء الصادق

ميديا

خالد صلاح

المشاهير ينعون خالد صالح: وداعًا صاحب الأداء الصادق

محمد درويش 25 سبتمبر 2014 16:38

انهالت تعازي مشاهير عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، بعد وفاة الفنان خالد صالح، الذي وافته المنية اليوم الخميس، عن عمر يناهز الـ49 بعد تدهور حالته الصحية، بسبب إجرائه عملية قلب مفتوح بمركز مجدى يعقوب في أسوان.

وقال محمود بدر، مؤسس حملة تمرد عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "تجارة السعادة هتقف لفترة كبيرة بعدك يا عم #خالد_صالح".

وعلق الناشط الحقوقي خالد علي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلاً: "تدفقت موهبتك لتبهرنا بأمتع فنون التمثيل واحترمت فنك وجمهورك ففرضت احترم الجميع لك.. وداعاً أيها الفنان القدير.. وداعاً خالد صالح".

وذكر الناشط رامي جان عبر حسابه الشخصى على موقع "فيس بوك" أن "خالد صالح افتكرتك بكل خير، أفتكر هتافك في التحرير، أفتكرك بالرحمة لفنان، ومصري بجد".

فيما قال البرلماني السابق محمد أبو حامد: "ننعي بمزيد من الحزن والأسى الفنان المبدع خالد صالح، إنا لله وإنا إليه راجعون، نسأل الله له الرحمة والمغفرة والجنة".

وعلق البرلماني السابق مصطفى بكري على رحيل خالد صالح، قائلاً: "رحم الله الفنان خالد صالح الذي وافته المنية بعد صراع مع المرض - كان فنانًا مبدعًا وكان إنسانًا بمعنى الكلمة - العزاء للأسرة ولكل محبيه"، وأضاف: "كان إنسانًا جميلاً ومتفاعلاً مع قضايا وطنه وأمته".

وقال إمام وخطيب مسجد عمر مكرم: "رحم الله الفنان الإنسان خالد صالح.. لقد كان صديقًا وفيًا طيبًا وطنيًا دمث الخلق.. رحمك الله يا خالد، لقد كنت أستعد لزيارتك أنا والشيخ خالد الجندي مساء اليوم في أسوان، وسعينا في الإجراءات بالفعل، إلا أن قضاء الله كان أسرع.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأضاف جمال عيد: "أنا بابا يا لا، صاحب أفضل تحليل للقطط السمان في مصر، رحم الله خالد صالح".

كما قال الكاتب الصحفى سامي كمال الدين: "خريطة ‫#‏خالد_صالح للأوضاع الاجتماعية في مصر.. الله يرحمك يا خالد".

وتابع الإعلامي زين العابدين توفيق: "رحم الله الفنان خالد صالح. كان من القلة الذين لم ينافقوا".

ولد خالد صالح في القاهرة، وبدأ التمثيل من خلال مسرح الجامعة، ومثل في مسارح الهواة، مثل مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية لفترة طويلة، وكان هذا في الوقت الذي كان يمارس فيه أعماله التجارية الخاصة.

 تفرغ تماماً للتمثيل في عام 2000 وهو في سن السادسة والثلاثين ولمع نجمه سريعاً، وبرع في أداء الأدوار المعقدة وفى أدوار الشر والجبروت.

 وقدم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية، منها "أحلى الأوقات" و"حرب أطاليا" و"عمارة يعقوبيان" و"الريس عمر حرب" و"أحلام حقيقية"، و"ابن القنصل"، وآخرها فيلم "الجزيزة 2" الذي سيعرض في عيد الأضحى.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان