رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيس بوك يتداول فيديو "أقوى دقيقة ونصف في تاريخ السينما"

فيس بوك يتداول فيديو أقوى دقيقة ونصف في تاريخ السينما

ميديا

خالد صالح

للفنان الراحل خالد صالح..

فيس بوك يتداول فيديو "أقوى دقيقة ونصف في تاريخ السينما"

محمد درويش 25 سبتمبر 2014 14:22

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو للفنان الراحل خالد صالح، الذى وافته المنية، اليوم الخميس، من فيلم "فبراير الأسود" بعنوان "أقوى دقيقة ونصف فى تاريخ السينما المصرية".

عقد الفنان خالد صالح، في مقطع الفيديو، مقارنة بين ما أسماه "الفئات المؤمنة إلى يوم الدين"، التى تنعم بالأمان والاستقرار، وفئة "من لا قيمة لهم فى الوطن"، وهي فئة المهمشين والمظلومين.

وقال: "دي خريطة للأوضاع الاجتماعية فى جمهورية مصر العربية، فى ظل المأساة اللي بتعيشها البلد، مفيش حد يقدر يعيش مطمن على حياته وأسرته، إلا الأفراد في هذه المنظومات الثلاث".

وتابع: "أولاً منظومة الجهات السيادية "الحكومة_أمن الدولة_المخابرات بأنواعها"، ثانياً منظومة العدالة "القضاة_النيابة _الشرطة"، ثالثًا منظومة الثروة، وفي الحقيقة المنظومة دي تتعامل وتكاد تشتري المنظومتين دول، الناس دي بس هي اللى تقدر تنام وهي مطمنة إن محدش يقدر يئذيها ولا يبوظلها حياتها، ولذلك نقدر نسميهم الفئات الآمنة إلى يوم الدين".

وأضاف: "أما اللي زينا "دكاتره_مدرسين"، فإحنا مرشحين فى أي لحظة ناخد بالجزمة، لا قيمة لنا فى هذا الوطن، اللي أصبح وطنهم هما وإحنا بقينا لاجئين عندهم". 

وتوفي، اليوم، الفنان خالد صالح، عن عمر ناهز 50 عامًا، بعد إجرائه عملية قلب مفتوح في مركز الدكتور مجدي يعقوب في أسوان.

وكان الدكتور مجدي يعقوب أجرى للفنان خالد صالح عملية "قلب مفتوح" بمركز القلب بأسوان، منذ أيام، بعد تحليلات طبية كثيرة أجراها على مدار أسبوعين، ولكن "خالد" لم يفق من العملية حتى وافته المنية.

يذكر أن "خالد" من مواليد 1964، وقدم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية، منها "أحلى الأوقات" و"حرب أطاليا" و"عمارة يعقوبيان" و"الريس عمر حرب" و"أحلام حقيقية"، و"ابن القنصل"، وآخرها فيلم "الجزيزة 2" الذي يعرض في عيد الأضحى.

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان